الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
في درعا.. 6 قتلى في تصفيات النفوذ بين أجنحة النظام
درعا.. قوات النظام/ أرشيفية

في ظل حالة الفلتان الأمني ومساعي النظام السوري للسيطرة الكاملة على محافظة درعا، وقعت عمليات تصفية طالت مسلحين تابعين لروسيا، على يد قوات النظام السوري، فيما يبدو صراعاً على نفوذ بين أجنحة النظام، التي يوالي بعضها روسيا، والآخر إيران.


وبالصدد، ذكر "تجمع أحرار حوران" تبعاً لمصدر خاص به، أن شابين يدعيان "حسام أحمد موسى الحريري" (علما) "مهند الحريري" (الجيزة) قتلا بكمين نفذته قوات النظام المتمركزة في "الحاجز الرباعي" بين بلدتي المسيفرة والجيزة شرقي درعا، وذلك من بعد منتصف ليل الخميس/الجمعة، ليرتفع المجموع إلى 6 أشخاص.


اقرأ أيضاُ: درعا..ضحايا جراء القصف والنظام يصرّ على تفتيش المنازل قبل فك الحصار

وأردف التجمع نقلاً عن المصدر، بأن النظام نقل الجثامين من ريف درعا الشرقي، إلى المستشفى الوطني في مدينة درعا، ولم يجري تسليمهم حتى الآن لذويهم.


بدوره، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الجمعة، إن أربعة مسلحين بينهم قيادي في الفيلق الخامس التابع لروسيا، قتلوا في كمين لقوات النظام بريف درعا الشرقي.


بعد ليل دامٍ.. أحياء درعا البلد تشهد هدوءاً حذراً

وأشار المرصد إلى إن قوات النظام المتمركزة عند الحاجز الرباعي بين بلدتي المسيفرة والجيزة شرقي درعا، نفذت الكمين بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة، متابعاً أن قوات النظام نقلت الجثث إلى نقاط تمركزها في المنطقة.


ولم يبين المرصد ملابسات الحادث، في ظل ما ذكره، من أن أحد القتلى قيادي في فصيل موال لروسيا، وأن القوات التابعة للنظام هي التي نفذت الكمين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!