الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • في بنما.. القبض على قط بجرم تهريب مخدراتٍ للمساجين

في بنما.. القبض على قط بجرم تهريب مخدراتٍ للمساجين
قط بنما

جرى في بنما ضبط "هر" كان مستخدماً لتهريب المخدرات قرب أحد السجون، بعدما أثار كيس صغير معلق حول رقبته الريبة.


وهذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها حيوانات لنقل المخدرات في الزنازين، فقد سبق أن استخدمت طيور حمام في محاولات تهريب مشابهة. وكان قد ضبط هذا الهر الذي سمته وسائل إعلام محلية "ناركوغاتو" (القط تاجر المخدرات) لدى توجهه إلى حرم سجن نويفا إسبيرانزا الذي يضم أكثر من 1700 سجين في مقاطعة كولون الكاريبية على بعد حوالي 80 كيلومتراً إلى شمال العاصمة بنما.



وأوضح المدير العام لهيئة السجون في بنما أندريس غوتيريش أن "قطعة قماش كانت ملفوفة حول عنق الهر كانت تحوي رزماً عدة... تضم مادة نباتية وأغلفة بلاستيك شفاف مع مسحوق أبيض"، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.


فيما أعلن المدّعي العام في المقاطعة المكلف قضايا المخدرات إدواردو رودريغيز أن "تحقيقاً فتح بشأن استخدام الحيوانات لنقل مواد غير قانونية إلى سجن نويفا إسبيرانزا".


اقرأ المزيد: صياد يعثر على كلابه المفقودين منذ 20 عاماً داخل أحشاء تمساح


جدير بالذكر أنّ المواد الممنوعة التي كانت تهرب عبر القط، هي من الكوكايين والكراك (صخر الكوكايين) والماريجوانا. وأشار رودريغيز إلى أن السجناء يجذبون الحيوانات إلى داخل السجن من خلال إطعامها بغية تحميلها بالمخدرات التي يرغبون في تهريبها.


وقد سلّم الهر، وهو ذكر بالغ بوبر أبيض مرقط بالأحمر، إلى جمعية للرفق بالحيوان. وفي بنما أكثر من 18 ألف سجين في 23 سجنا، أكثريتها تعاني اكتظاظا.وتشكل بنما معبرا للكوكايين المهرب من أميركا الجنوبية إلى الولايات المتحدة.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!