الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
في المحيط الهندي.. واشنطن تضبط أسلحة مُتجهة لليمن
الحوثيون

كشفت البحرية الأمريكية عن ضبط شحنة من الأسلحة، وخمن مسؤول أمريكي أنّ اليمن كان وجهتها الأخيرة، وذكرت البحرية أنّ بين الأسلحة التي ضبطتها المدمرة USS Winston S. Churchill، في المحيط الهندي الأسبوع الماضي، آلاف البنادق من طراز كلاشينكوف ومدافع رشاشة وبنادق قنص ثقيلة وقواذف وقنابل.


وبينت أنّه على مدار يومين أوقفت المدمرة زورقين وفتشتهما كجزء من دورية الأمن البحري الروتينية في المنطقة، وأنّه جرى إطلاق سراح من كانوا على متنهما عقب التفتيش.


اقرأ أيضاً: المعلمي: الحل في اليمن يكمن في تفاهمات اليمنيين


ولم يوضح الأسطول البحري، الخامس المتمركز في البحرين، مصدر الأسلحة أو عن وجهتها، بيد أنّ مسؤولاً دفاعياً أمريكياً قال إنّ هناك "بعض المؤشرات" على أنّ الأسلحة كانت متجهة إلى اليمن.


وبالتوازي مع ذلك، أفصح المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، أنّ واشنطن تستعمل بشكل نشط قنوات خلفية للتواصل مع مليشيا الحوثي باليمن، داعياً طهران إلى"وقف الدعم القاتل للحوثيين".


اليمن - الحوثيون


وذكر ليندركينغ خلال إفادة صحفية بوزارة الخارجية الأمريكية: "لدينا سبل لنقل الرسائل إلى الحوثيين ونستخدم تلك القنوات بشكل نشط للغاية إلى جانب حوارنا المباشر مع قيادات الدول الرئيسة المعنية"، وذلك عقب أن أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، يوم أمس الثلاثاء، عن شطب المليشيا من قائمة الإرهاب.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!