الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
فوكس نيوز: أكثر من نصف الأميركيين يؤيدون عزل ترامب
فوكس نيوز: أكثر من نصف الأميركيين يؤيدون عزل ترامب

  • أكثر من نصف الأمريكيين مهتمون بعزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وذلك وفقا لاستطلاع نشرته شبكة "فوكس نيوز" الأميركية،


طُلب من المشاركين في استطلاع رأي أجرته شبكة فوكس نيوز  التطرق إلى مبادرة عزل الرئيس التي أطلقها الديموقراطيون، والتي تركز على محادثة هاتفية أجراها الرئيس مع نظيره الاوكراني، ادعى الديموقراطيون أن ترامب مارس ضغوطًا خلالها على الرئيس الأوكراني بهدف الإساءة إلى نائب الرئيس السابق جو بايدن، ويؤكد ترامب أنه "لم يمارس أي ضغط" على أوكرانيا.


وكانت رئيسة مجلس النواب الأميركي الديموقراطية نانسي بيلوسي أعلنت أن فتح التحقيق بهدف عزل ترامب للاشتباه في انتهاكه الدستور عبر السعي للحصول على مساعدة دولة أجنبية لإيذاء خصمه الديمقراطي جو بايدن.


ووفقًا للاستطلاع فإن 51% من المستطلعين قالوا انهم مهتمون بعزل الرئيس الأمريكي من منصبه بينما عارضه بشدة 40%، وهذا رقم قياسي في بفترة الرئيس الأمريكي وزيادة تقريبا 10% من الاستطلاع الذي اجري في شهر تموز/يوليو الماضي. وشارك في الاستطلاع 1000 شخص.


وبطبيعة الحال، فإن التأييد بين الديموقراطيين لعزله ارتفع بشكل كبير عن الجانب الجمهوري. والأخبار الأقل سرورا لترامب أن التأييد لعزله ارتفع بين المسيحيين الانجيليين الذين يعتبرون مؤيدين جدا له.


ويشار إلى أن الرئيس ترامب كان تطرق إلى المبادرة لعزله وكتب عبر حسابه في تويتر :" ربما هناك 25% من الجمهور الأمريكي يريدون الإطاحة بي وهذا رقم منخفض للغاية بالنسبة لكمية "الاخبار الكاذبة" لكنه مرتفع جدا بنظري على ضوء الحقيقة بأنني لم أقم بأي شيء تجاوزت به صلاحيات منصبي".


ليفانت_ متابعة


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!