الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فوتشي: الولايات المتحدة تسير بالاتجاه الخاطئ في مكافحة كورونا

فوتشي: الولايات المتحدة تسير بالاتجاه الخاطئ في مكافحة كورونا
فوتشي: الولايات المتحدة تسير في الاتجاه الخاطئ في مكافحة كورونا

قال أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أمس الأحد، أن الولايات المتحدة في "مأزق غير ضروري"، وتسير في الاتجاه الخاطئ بسبب حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 المتصاعدة التي يسببها أمريكيون غير محصنين، فضلاً عن متغير الدلتا الخبيث.


وأضاف فاوتشي الذي يصف نفسه بالمحبط أن التوصية بأن "أقنعة  اللقاحات" "قيد الدراسة النشطة" من قبل كبار مسؤولي الصحة العامة في الحكومة. وقال فوتشي أيضًا، قد يتم اقتراح جرعات معززة للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة والذين تم تطعيمهم. " أ ب"


وأشار إلى أنّ بعض الولايات القضائية المحلية التي ترتفع فيها معدلات الإصابة، مثل مقاطعة لوس أنجلوس، تدعو الأفراد بالفعل إلى ارتداء أقنعة في الأماكن العامة الداخلية بغض النظر عن حالة التطعيم. هذه القواعد المحلية متوافقة مع توصيات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن التطعيم لا يحتاج إلى ارتداء أقنعة في الأماكن العامة.أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة


يضيف فوتشي: "هذه مشكلة في الغالب بين غير المطعمين، وهذا هو سبب وجودنا هناك، وندعو الأشخاص غير المطعمين للخروج والتطعيم".


ويراجع الخبراء الحكوميون البيانات المبكرة حيث يفكرون فيما إذا كانوا سيوصون الأفراد الذين تم تطعيمهم بالحصول على جرعات معززة. وأشار إلى أن بعض الفئات الأكثر ضعفاً، مثل  فئة زراعي الأعضاء ومرضى السرطان، "من المحتمل" أن يُنصحوا باستخدامها في الحقن التعزيزية.


اقرأ المزيد : مشروع قانون أميركي لتعزيز حقوق الإنسان في تركيا

كما أشاد بالجمهوريين، بمن فيهم المحافظون. آسا هاتشينسون من أركنساس ورون ديسانتيس من فلوريدا، والنائب الثاني في مجلس النواب، ستيف سكاليس، من ولاية لويزيانا، لتشجيعهم ناخبيهم على التطعيم حيث ولاياتهم من بين أقل معدلات التطعيم في البلاد.


طُعّم أكثر من 163 مليون شخص، أو 49 ٪ من إجمالي سكان الولايات المتحدة، وفقاً لبيانات مركز السيطرة على الأمراض. من بين المؤهلين للتطعيم، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاماً وأكثر، يرتفع الرقم إلى 57٪.


ليفانت نيوز _ أ ب


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!