الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فنزويلا تُفرق مظاهرات للمعارضة وسط العاصمة
فنزويلا تُفرق مظاهرات للمعارضة وسط العاصمة

أوردت قناة TVV التلفزيونية في فنزويلا، بأن السلطات الأمنية استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة لأنصار المعارضة في العاصمة كاراكاس، أمس الثلاثاء.


وبيّنت القناة أن الشرطة قطعت الطريق أمام المسيرة المناوئة لحكم الرئيس نيكولاس مادورو، التي ترأسها زعيم المعارضة، خوان غوايدو، قبل أن تستعمل قنابل الغاز المسيل للدموع ضد المحتجين. فنزويلا


بدورها، قالت صحيفة "ناسيونال" الفنزويلية أن القوى الأمنية لجأت إلى استخدام قنابل الغاز، عقب أن بدأ مجهولون بقذف "أشياء ثقيلة" على الشرطيين.


واندلعت في عدة مدن كبيرة في فنزويلا، أمس الثلاثاء، تظاهرات لأنصار المعارضة، وصل تعداد المشاركين فيها لعدة آلاف، حيث توتر الوضع في البلاد بعد أن أقدم رئيس البرلمان المعارض، خوان غوايدو، في 23 يناير 2019، على إعلان نفسه رئيسا لفنزويلا "بالوكالة"، عوضاً عن الرئيس نيكولاس مادورو.


إقرأ أيضاً: فنزويلا بإنتظار عقوبات أمريكية جديدة بحجة “إعادة الديمقراطية”


وقالت الولايات المتحدة أنها تعترف بغوايدو رئيساً مؤقتاً لفنزويلا، وساندت واشنطن في تحركها ذاك، دول "مجموعة ليما" (باستثناء المكسيك)، ومنظمة الدول الأمريكية ومعظم دول الاتحاد الأوروبي. فنزويلا


واستهجن مادورو بما وصفه بمحاولة الانقلاب، معلناً قطع علاقات بلاده مع واشنطن، فيما شددت موسكو ودول أخرى عدة، من بينها الصين وإيران والنظام السوري إلى جانب تركيا، دعمها لمادورو.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!