الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فنزويلا تدخل حالة تأهّب مع تسجيل أول إصابتَين بكورونا

فنزويلا تدخل حالة تأهّب مع تسجيل أول إصابتَين بكورونا
فنزويلا تدخل حالة تأهب مع تسجيل أول إصابتين بكورونا

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو: "إنّ بلاده دخلت حال التأهّب"، عقب تشخيص أول إصابتَين بفيروس كورونا المستجدّ، مصرّحاً: "سنبدأ حجراً صحياً جماعياً، حجراً اجتماعيّاً".


من جانبها، ذكرت ديلسي رودريغيز نائبة الرّئيس، إنّ المصابين هما رجل وامرأة عادا من أوروبا، وقالت: "إنّه سيتمّ إغلاق كل المؤسسات التعليميّة في فنزويلا اعتباراً من يوم الاثنين المقبل".


وأردفت أثناء جلسة لمجلس الوزراء بثّها التلفزيون الحكومي: "في وقت مبكّر من صباح الجمعة، جرى تشخيص حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في فنزويلا"، والمصابان هما فنزويليّة تبلغ من العمر 41 عاماً، زارت الولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا مؤخّراً، وفنزويليّ يبلغ من العمر 52 عاماً كان في إسبانيا.


إقرأ أيضاً: النظام السوري يعلّق الدراسة على الرغم من إنكار وجود حالات كورونا


وذكرت رودريغيز إنّ المصابَين موجودان "بالحجر الصحيّ"، فيما كان مادورو قرّر الخميس، إيقاف جميع الخطوط الجويّة مع أوروبا وكولومبيا لمدّة شهر.


بدوره، ذكر زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو الخميس، إنّه على اتّصال بدول "حليفة" لإيصال إمدادات طبيّة إلى فنزويلا من خلال وكالات دوليّة.


وفي الأثناء، أعلن الرئيس الكولومبي، أمس الجمعة، إنّ بلاده ستغلق حدودها مع فنزويلا، وتوقف دخول الأجانب الذين سافروا إلى أوروبا أو آسيا في الأيام الأربع عشرة الماضية، ضمن محاولة للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجدّ.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!