الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فصائل المعارضة تبدأ عملاً عسكرياً جديداً ضد قوات النظام في إدلب

فصائل المعارضة تبدأ عملاً عسكرياً جديداً  ضد قوات النظام  في إدلب
الفصائل المعارضة تبدأ عملاً عسكرياً جديداً ضد قوات النظام في إدلب

أعلنت فصائل المعارضة المسلحة، البدء بعمل عسكري على مواقع قوات النظام جنوب شرقي إدلب، وذلك بعد أيام من إعلان ما يسمى "الجيش الوطني" إرسال تعزيزات إلى جبهات القتال في إدلب لمساندة فصائل المعارضة على نقاط التماس مع قوات النظام .


وذكرت مصادر محلية, أن فصائل المعارضة, بدأت اليوم الأربعاء, عملاً عسكرياً جديداً ضد قوات النظام والمليشيات المسانده له في ريف إدلب .


وأفادت المصادر, أنّ الهجوم بدأ على مواقع قوات النظام السوري على محاور ريف إدلب الشرقي، وتمكّنت خلاله المعارضة المسلحة من تدمير دبابة واغتنام دبابتين وعربة بي ام بي وقتل وجرح عدد من قوات النظام السوري.


وتحاول فصائل المعارضة من استعادة تلك المناطق التي تقدمت إليها قوات النظام السوري مؤخراً, حيث تقام المعارك في قرى (سمكة، فروان ، البرسة) الواقعة جنوب شرقي إدلب.


ويأتي هجوم الفصائل بعد أيام من إعلان " الجيش الوطني المعارض " إرسال مئات العناصر إلى جبهات القتال في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، لمساندة باقي الفصائل .


ومن المقرر أن يلتقي اليوم الرئيسان بوتين وأردوغان في أنقرة لبحث آخر التطورات في مدينة إدلب, كون أن تركيا وروسيا هما الضامنين في أستانا بمناطق التي سميت خفض التصعيد 


ليفانت - مصادر 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!