الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • فرنسا : لن نعيد التفاوض بشأن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

فرنسا : لن نعيد التفاوض بشأن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
فرنسا لن نعيد التفاوض بشأن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

أعلنت وزيرة فرنسية اليوم الجمعة إن بلادها مستعدة للعمل مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون، لكن باريس وعواصم أوروبية أخرى لن تعيد التفاوض بشأن شروط اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


وصرّحت وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية أميلي دي مونشالان: "الرئيس إيمانويل ماكرون سيجري محادثات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد مع جونسون في فرنسا خلال الأسابيع المقبلة".


وقالت: "من غير الوارد إعادة التفاوض على اتفاق الخروج الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي، لكن الجانبين لا يزال لديهما الكثير لمناقشته".


وقالت دي مونشالان: ”ما يجب التفاوض عليه هو العلاقة المستقبلية، علينا خلق علاقة عمل وعدم الدخول في ألاعيب واستفزازات“.


وخلال زيارة بوريس جونسون إلى قصر باكينغهام الأربعاء لتولي مهامه رسمياً على رأس الحكومة البريطانية، قدم الأخير خطابه الأول كرئيس لوزراء بريطانيا.


وأكد جونسون خلال خطابه أمام الصحفيين، خارج داوننغ ستريت، مقر الحكومة البريطانية، أن بريطانيا ستبني شراكة قوية مع الأوروبيين، وستبرم اتفاقاً جديداً للخروج من الاتحاد الأوروبي.


وأضاف رئيس الوزراء الجديد: “سننفذ وعودنا المتكررة للبرلمان وللناس، بالخروج من الاتحاد الأوروبي يوم 31 أكتوبر، بدون أي حجج”.


وتضمّن خطاب جونسون صبغة وطنية، حيث طالب المواطنين بالإيمان بدولتهم، وأكد أن المملكة المتحدة رائدة في جميع المجالات، وعلى الجميع أن لا يستهينوا بها.


فيما هاجم جونسون رئيسة الوزراء السابقة، تيريزا ماي، حيث أشار إلى انتهاء: “ثلاثة أعوام مليئة بالشك بالنفس”.


وأكد على أن إرضاء الشعب هو الهدف الرئيسي بالقول: “الشعب هم مدرائي في العمل، ومهمتي هي خدمتهم، كما سأرفع مستوى الأمن، وسأضيف 20 ألف رجل أمن في شوارعنا”.


ليفانت-وكالات


فرنسا : لن نعيد التفاوض بشأن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي


فرنسا : لن نعيد التفاوض بشأن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!