الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فرز مليون صوت من الأصوات المشاركة في الانتخابات الرئاسية الأفغانية

فرز مليون صوت من الأصوات المشاركة في الانتخابات الرئاسية الأفغانية
فرز مليون صوت من الأصوات المشاركة في الانتخابات الرئاسية الأفغانية

أعلنت لجنة الانتخابات المستقلة في أفغانستان اليوم (الأحد)، فرز ما يزيد على مليون صوت، حيث مازال فرز أصوات الانتخابات الرئاسية مستمراً.


وقالت اللجنة في بيان "وفقاً للأرقام الأولية، أدلى 1051998 ناخباً باصواتهم في 2597 مركز اقتراع، من بين 4905 مركز اقتراع، حيث تم إرسال مواد الانتخاب."


وذكر البيان أنه سيتم إطلاع وسائل الإعلام فى أقرب وقت على عدد الناخبين في المراكز المتبقية البالغ عددها 2308 مركز والرقم الدقيق لنسبة المشاركة في الانتخابات.


وخططت اللجنة بشكل مبدئي لاجراء الانتخابات في 5373 مركزًا في البلاد، ولكن العديد من مواقع الانتخاب لم تفتح بسبب تهديدات أمنية وهجمات من حركة طالبان.


تم تسجيل ما يزيد على 9.4 مليون ناخب مؤهل، للإدلاء بأصواتهم خلال الاقتراع. ولكن ألاف الناخبين حرموا من الإدلاء باصواتهم في الانتخابات، حيث لم يستطع موظفو الانتخابات العثور على أسمائهم في قوائم التسجيل وأجهزة التحقق البيومترى.


تنافس 14 من بين 18 متنافسًا طموحًا مسجلًا، على الرئاسة التي تستمر لمدة خمسة أعوام ومن بين المرشحين، الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني والرئيس التنفيذي للحكومة عبد الله عبد الله.


وسوف يتم إعلان النتائج المبدئية للاقتراع في 19 أكتوبر ومن المتوقع إعلان النتائج النهائية في 7 نوفمبر، وفقاً للجدول الزمني للانتخابات.


وكالات 


فرز مليون صوت من الأصوات المشاركة في الانتخابات الرئاسية الأفغانية فرز مليون صوت من الأصوات المشاركة في الانتخابات الرئاسية الأفغانية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!