الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • غوغل تطوّر تقنية جديدة تعمل على تحويل الصور إلى دقة عالية

غوغل تطوّر تقنية جديدة تعمل على تحويل الصور إلى دقة عالية
فرنسا تفرض غرامة مالية على غوغل
تعمل شركة "غوغل" العملاقة على تطوير تقنية جديدة تقوم بتحويل الصور منخفضة الدقة إلى صور مفصلة عالية الدقة، يمكن أن تبدأ بصورة صغيرة بحجم 64 × 64 بكسل وتكبيرها لتصبح بحجم 1024 × 1024 مع الحفاظ على كل التفاصيل.

شارك الباحثان Jonathan Ho وChitwan Saharia تفاصيل التكنولوجيا في منشور على مدونة Google AI، والتي يعتمد نهجها على نماذج الانتشار، تتعلم هذه النماذج عن طريق إفساد الصورة تدريجياً حتى تصبح "ضوضاء خالصة"، بعد ذلك تتعلم الخوارزمية إزالة التشويش منها تدريجياً حتى تنتج صورة نظيفة مرة أخرى.

غوغل

وبعد أن يتم تدريب الخوارزمية تأخذ صورة منخفضة الدقة كمدخلات وتبني صورة عالية الدقة. قدمت جوجل أيضاً تقنية جديدة لزيادة البيانات، تسمى زيادة التكييف، والتي من شأنها تحسين نتائج جودة العينة.

اقرأ المزيد: الصين تكتسح سوق المبيعات الإلكترونية

في النهاية، يمكن أن تكون هذه التقنية مفيدة للسلطات عند محاولة التعرّف على المجرمين من لقطات كاميرات المراقبة منخفضة الدقة.

كما هناك مساعٍ تعمل عليها "غوغل" لتطوير ميزة مساعدها الصوتي، تسمى “العبارات السريعة”، التي يمكن أن تتيح لك يوماً ما تخطي الحاجة إلى قول “Hey Google” للعبارات الشائعة، مثل “ما الوقت الآن” أو “تشغيل الأضواء”.

اقرأ المزيد: “كلوب هاوس” يعلن عن إطلاق ميزة تماثل الاجتماع في غرف حقيقية

لكن هذه الميزة لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي، وليس من الواضح متى يمكن إطلاقها أو تحديد الأجهزة التي قد تدعمها.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!