الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
غوغل تتبرع بـ800 مليون لمواجهة كورونا
غوغل تتبرع بـ800 مليون لمواجهة كورونا

يسعى العالم لمحاربة "فيروس كورنا" بشتّى الطرق، من خلال عدّة بوادر إنسانيّة، من أجل وقف زحف الوباء القاتل الذي حصد مئات آلاف الأرواح من البشر. غوغل 


أعلنت شركة غوغل الأميركية أنها تبرعت بـملبغ وقدره 800 مليون دولار، لمساعدة عدد من الجهات الحكومية والشركات لمواجهة تفشّي فيروس كورونا المستجد.


وقالت شركة غوغل العملاقة، إنها ستمنح منظّمة الصحة العالمية والوكالات الحكومية العالمية ما يبلغ مجموعه 250 مليون دولار من منح إعلانية، وأكثر من 100 وكالة حكومية في جميع أنحاء العالم .


وكانت قد أعلنت عنها قبل بضعة أسابيع، لتبادل المعلومات حول كيفية مكافحة انتشار الفيروس، بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي لغوغل، سوندار بيشاي، في منشور يوم الجمعة الماضي.


غوغل تتبرع بـ800 مليون لمواجهة كورونا


ورصدت شركة غوغل 200 مليون دولار للمنظمات غير الحكومية والمؤسسات المالية لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة، بجانب 340 مليون دولار للشركات الصغيرة والمتوسطة التي لديها حسابات كانت نشطة خلال العام الماضي، و20 مليون دولار للمؤسسات الأكاديمية والباحثين الذين يجدون طرقاً لمكافحة كورونا .


اقرأ المزيد :ناسا تتخذ إجراءات لمكافحة كورونا


كما ستقدّم غوغل أيضاً دعماً ماليّاً وخبرة للمساعدة في زيادة إنتاج معدّات الحماية الشخصية والأجهزة الطبية.


اقرأ أيضاً :ميزة جديدة في فيسبوك لمحاربة كورونا


كما قدمت شركة فيسبوك، أرصدة إعلانات مجانيّة إلى منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الأخرى لتوفير معلومات دقيقة حول فيروس كورونا.


وسبق أنّ عدد من نجوم الكرة الأوروبية تبرعوا أيضاً بمئات الدولارات إلى الكوادر الطبية ومنظّمات الصحة،  من أجل شراء معدّات لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. 


ليفانت - بي بي سي 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!