الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • غراهام: العرب سيطالبون بتخصيب اليورانيوم كما إيران

غراهام: العرب سيطالبون بتخصيب اليورانيوم كما إيران
غراهام

ذكر السيناتور الجمهوري، ليندسي غراهام، أن القادة العرب أعلموا سراً بأنهم سيصرون على السماح لهم بتخصيب اليورانيوم بذات المستويات التي يتيحها المجتمع الدولي لإيران.


ونوه ضمن تصريح من القدس، إلى أنّ "المنطقة قد تستيقظ يوماً ما على برامج تخصيب اليورانيوم في جميع أنحاء الشرق الأوسط"، معدّاً أنه "إذا تحدث العالم بصوت واحد ووقف في وجه إيران، فإنه يمكن تجنب سباق التسلح النووي في المنطقة".


اقرأ أيضاً: الطاقة الذرية: طهران تُخصب اليورانيوم بمستويات الدول الصانعة للقنابل


وذكر أن "طهران بحاجة إلى الشعور بمزيد من الألم بسبب سوء سلوكها" حيال تخصيب اليورانيوم الذي وصل لمستويات قياسية، خلال الفترة الماضية، مردفاً: "وجهة النظر الإسرائيلية والعربية بشأن الاتفاق النووي الإيراني هي نفسها.. لا يمكن الوثوق بإيران حول برنامج تخصيب اليورانيوم".


وذكر غراهام، أنّ "إيران قادرة على أن تكون أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، ولا شيء يردعها"، متابعاً: "تحييد حماس وحزب الله سيتم حال عدم وجود الدعم الإيراني".


إيران ستسرع من تخصيب اليورانيوم بعد انتهاء مهلة للدول الأوروبية الخميس


وكان قد قال أبو الغيط، في أواخر ديسمبر الماضي، في تصريحات صحفية، إن "العالم العربي يواجه أوضاعاً صعبة مع الجيران في الإقليم، مشيراً بالتحديد إلى أن لدى كل من إيران وتركيا أطماعا إمبراطورية في المنطقة العربية تعود إلى عصور سابقة".


مردفاً أن "كلتيهما تقتحم الفضاء العربي وتؤسس لمناطق نفوذ وتسعى للهيمنة، منبهاً إلى أن هذا التنمر الإقليمي سوف يستمر للأسف في الفترة القادمة، بسبب المنطلقات الأيديولوجية التي تتأسس عليها سياسة البلدين، واعتناق النظم الحاكمة فيهما للإسلام السياسي كذريعة للتدخل في الدول العربية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!