الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • غراهام: إسرائيل تحمي أمريكا من الإسلام المُتطرف

غراهام: إسرائيل تحمي أمريكا من الإسلام المُتطرف
غراهام

صرح السيناتور الجمهوري، ليندسي غراهام، بأنّ "إسرائيل هي عيون وآذان أمريكا"، معدّاً أن "لا أحد يفعل أكثر من إسرائيل لحماية أمريكا من الإسلام المتطرف".


وخلال تصريح من تل أبيب، عقب لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صرح غراهام أن "أسوأ ما يمكن أن يحل بالعالم هو حصول النظام الإيراني على قدرات نووية".


اقرأ أيضاً: أسوشيتد برس وحماس.. اتهام إسرائيلي: قهوة الصباح كانت تجمعهم


من جانبه، قال نتنياهو إلى السيناتور لغراهام: "لا أحد عمل أكثر منك لصالح إسرائيل، وأنت داعم وفي للتحالف بين بلدينا، ولا صديق أفضل لنا منك، أشكرك على كل ما قمت به على مر السنين من أجل حماية وأمن إسرائيل، وفي إطار الملف الإيراني، أنت صديق مخلص وحليف متميز".


وبالصدد، وجه السناتور الجمهوري تيد كروز الرئيس الأمريكي، اتهاماً الرئيس جو بايدن، بـ"اللين مع أعداء إسرائيل"، معداً أن سياسات بايدن بما فيها دعوة إسرائيل إلى إنهاء الحرب، "شجعت قادة حماس المتشددين".


إسرائيل وأمريكا


وخلال تصريح خلال جولة تفقد أثناءها منظومة القبة الحديدية للدفاع الصاروخي الإسرائيلي ومشاهدة الأضرار في عسقلان، أكد كروز على أنّ "الولايات المتحدة لا تدين للفلسطينيين بأي مساعدات إنسانية طالما أن هناك خطراً من تدفق تلك الأموال إلى حماس"، مختتماً: "كلما أظهر جو بايدن ضعفاً تجاه حماس أو حزب الله أو إيران، كلما زاد تصاعد الهجمات الإرهابية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!