الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
غداة الاتفاق مع برهان.. مقتل متظاهر وإصابة 14شخصاً
السودان
قتل متظاهر في السودان، اليوم الاثنين، متأثراً بإصابته بطلق ناري في الرأس كان قد أصيب بها يوم أمس في أم درمان، خلال الاحتجاجات الشعبية الرافضة للحكم العسكري.

وارتفع العدد الكلي لقتلى الاحتجاجات السودانية، برصاص الجيش وقوى الأمن، إلى 41 شخصاً منذ اندلاع الاحتجاجات في 25 أكتوبر الماضي، وفقاً لإحصاء رابطة الأطباء الاشتراكيين السودانيين.


وذكرت مصادر ميدانية، أن 3 أشخاص قد أصيبوا بجروح متفاوتة بين اختناق وإصابة مباشرة في الرأس، خلال التظاهرات التي جرت يوم أمس في منطقة القدم، كما أصيب 5 آخرون في منطقة جبرة نتيجة إطلاق الرصاص الحي.


وأوضحت رابطة الأطباء، أنه في ولاية النيل الأبيض، أصيب أيضاً طالب بعبوة غاز مسيل للدموع في منطقة الرأس خلال تظاهرات مدينة ربك، وفي مدينة كسلا أصيب 5 متظاهرين بإصابات متفاوتة بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.

السودان العلم السوداني \ أرشيفية

وكان المكتب الموحد للأطباء السودانيين، قد أعلن عن وقوع عدد من الإصابات بين المتظاهرين، بينها حالات حرجة، مشيراً إلى استمرار القوات العسكرية في تعدياتها السافرة على المستشفيات والمرافق الصحية.

اقرأ المزيد: دولتان عربيتان توقّعان صفقة الكهرباء مقابل الماء مع إسرائيل

وذكر مصدر لوكالة "رويترز"، أن الجيش السوداني، سيطلق سراح أربعة معتقلين سياسيين، بعد اتفاق على إعادة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك إلى منصبه.

اقرأ المزيد:الداخلية المصرية تلقي القبض على “أخطر عصابة” لتصنيع الكبتاغون

وفي تصريح ملتفز، قال رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، إن الاتفاق الذي أبرمه مع الجيش يوم أمس الأحد، يمنحه كامل الحرية في اختيار حكومة كفاءات وطنية.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!