الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • غارات للنظام السوري على إدلب تودي بحياة 27 مدنياً

غارات للنظام السوري على إدلب تودي بحياة 27 مدنياً
أربعة مدنيين ضحايا اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب

غارات للنظام السوري على إدلب تودي بحياة 27 مدنياً

ذكر الدفاع المدني السوري أو ما يعرف بـ "الخوذ البيضاء" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن 27 مدنياً قضوا في الهجمات التي ينفذها الطيران الروسي وطيران النظام السوري، لدعم قواته والمليشيات المساندة له في محاولة للتقدم الميداني.




واشارت الخوذ البيضاء أن من بين الضحايا ثمانية أطفال وست نساء، منوّهين إلى أن معظم الضحايا قتلوا في قرية "جبالا" في ريف إدلب الجنوبي، حيث سجل مصرع نحو 13 مدني بعد قصف عنيف استهدف القرية عصر يوم أمس الاثنين من قبل الطيران الروسي ومدفعية النظام السوري.




وذكرت منظمة الدفاع المدني السوري التي تعمل في مناطق سيطرة المعارضة السورية، (وهم مجموعة من متطوعين) أن الهجمة الشرسة المستمرة منذ أكثر من شهر والتي تشنها قوات النظام السوري مدعومة من المليشيات الموالية له، بدعم كبير من الطيران الروسي أدت إلى نزوح كبير للسكان المحليين، مع تدمير هائل في الأملاك الخاصة والبنى التحتية.




وتؤكد بعض المنظمات التي توثق القصف اليومي على أرياف إدلب وحماه وحلب أن النظام السوري والطيران الروسي، نفذا أكثر من 1250 ضربة جوية وبرية تستهدف بشكل أساسي منطقة المعارك في ريف حماه الشمالي، والتي تشهد معارك كر وفر دون أن يستطيع طرفي الصراع من تثبيت سيطرته بشكل كامل على مناطق النزاع.


غارات للنظام السوري على إدلب تودي بحياة 27 مدنياً

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!