الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عُمان.. تماثل مصابين بـ"كورونا" للشفاء من 6 حالات مسجلة

عُمان.. تماثل مصابين بـ
عُمان: تماثل مصابين بـ"كورونا" للشفاء من 6 حالات مسجلة

أعلن وزير الصحة العماني، اليوم الإثنين، أن حالتين من الحالات الست المصابة بفيروس "كورونا" الجديد تماثلتا للشفاء.


وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عُمان، تعليق الرحلات السياحية الإيطالية إلى صلالة لمدة شهر، بسبب انتشار فيروس كورونا.


جاء ذلك في تدوينة نشرتها الهيئة، على صفحتها الرسمية، على “تويتر“،أمس الأحد، مشيرة إلى أنها تبقي على رحلات الطيران العُماني بين ميلان ومسقط للعُمانيين.


وكتبت الهيئة: “بعد التنسيق مع الجهات المختصة تعلق الرحلات السياحية الإيطالية إلى مطار صلالة اعتبارا من مساء اليوم ولمدة شهر، في حين تبقي على رحلات الطيران العماني بين ميلان ومسقط للعمانيين، وللركاب المحولين فقط مع التأكيد بأخذ جميع الاحتياطات اللازمة للحد من انتشار العدوى”.


وأعلنت سلطنة عُمان، بوقت سابق، تسجيل 5 حالات مصابة بفيروس "كورونا" لمواطنين عمانيين مرتبطين بالسفر إلى إيران.


وكانت السلطات العمانية قد اتخذت عدة قرارات احترازية لمكافحة انتشار الفيروس، من بينها توقيف العمل بالتنقل بالبطاقة الشخصية للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.



في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الاثنين، اكتشاف 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، حسبما نقل التلفزيون الرسمي الكويتي.


وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية، أن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أعلن رصد 10 حالات إصابة جديدة بكورونا مما يرفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 56، مؤكدا أن المصابين بحالة مستقرة وجيدة.


من جانبها أوضحت وكيلة الصحة العامة الكويتية، بثينة المضف، أن جميع الحالات الـ 10 الجديدة مرتبطة بالسفر إلى إيران، لافتة إلى أن جميعهم من الموجودين في الحجر الصحي، وشددت على حرص الوزارة على مبدأ الشفافية في التعاطي مع هذه المسألة.



وكالات-ليفانت


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!