الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
عُمان تدخل على خط تفعيل الوساطة السعودية باليمن
الجيش اليمني

أبدت سلطنة عمان، التي تقوم بدور وساطة في محادثات حول التسوية السياسية في اليمن، اليوم الثلاثاء، أملها بالتوصّل إلى النتيجة المرجوة في "القريب العاجل".


وأتى في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية، أنّ "السلطنة مستمرة في العمل عن كثب مع المملكة العربية السعودية الشقيقة والمبعوثين الأممي والأمريكي الخاصين باليمن والأطراف اليمنية المعنية، بهدف التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة القائمة في الجمهورية اليمنية الشقيقة".


اقرأ أيضاً: حكومة اليمن: هجمات ميليشيات الحوثي تؤكد ارتهانها لإيران


وأكمل البيان: "السلطنة تأمل في أن تحقق هذه الاتصالات النتيجة المرجوة في القريب العاجل وبما يعيد لليمن الشقيق أمنه واستقراره ويحفظ أمن ومصالح دول المنطقة".


وعرضت الرياض، التي تقود تحالفاً لقتال الحوثيين في اليمن، مبادرةً لوقف إطلاق النار، الأسبوع الماضي، بيد أنّ مليشيا "أنصار الله" قالت إنّها لن توافق على أي حل إلا إذا احتوى على رفع الحصار الجوي والبحري.


الحوثيون


وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، شدّد محمد علي الحوثي، القيادي في مليشيا "أنصار الله"، لموقع روسيا اليوم، أنّ الحوثيين لم يتسلموا أي مبادرة مكتوبة ورسمية من السعودية، زاعماً أنّه عند تسلمها ستجري دراستها والرد عليها.


وادّعى الحوثي أنّ النقاشات التي تدور بين الحوثيين والأمريكيين في سلطنة عمان، ليست مباشرة، مشيراً إلى أنّه لا مانع لديهم من الجلوس مع الأمريكيين، وأردف: "ما وصلنا من العمانيين لا يرقى حتى الآن إلى مستوى ما يجب أن يقدم في رؤية السلام".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!