الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
عُمان تعلن عن شفاء أول حالة من إصابات
عُـمان تعلن عن شفاء أول حالة من إصابات "كورونا"

أكد مصدر مسؤول بـوزارة الصحة العُمانية، السبت،‬⁩ أن إحدى الحالات المصابة بفيروس ⁧‫کورونا‬⁩ المستجد تماثلت للشفاء، ولا تزال الحالات الأخرى تخضع للمتابعة الصحية وهي في حالة صحية مستقرة.


وكانت وزارة الخارجية العُمانية أعلنت عبر  تويتر أن الإحصائيات تشير إلى أن عدد الإيرانيين الذين عادوا إلى بلدهم منذ 25 من الشهر الحالي تجاوز 600 مواطن.


وأكدت أن الجهود متواصلة لاستكمال عودة من تبقى. وتابعت أن رحلات طيران ستتوفر غداً الأحد من شيراز، ويوم الاثنين من مشهد، والثلاثاء أيضاً من شيراز، بحسب موقع “العربية نت“.


وكانت وزارة الصحة العمانية، أعلنت قبل يومين عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا) مرتبطة بالسفر إلى إيران، ليصبح عدد الحالات المسجلة في السلطنة خمس حالات، وجميع الحالات في حالة صحية مستقرة ولا توجد أي وفيات.


كما نوهت الشركة العمانية لتشغيل وإدارة الموانئ “مرافئ” بإيقاف عمليات استيراد وتصدير البضائع عن طريق القوارب الإيرانية بميناء خصب اعتباراً من يوم الأربعاء 26 فبراير 2020 كإجراء احترازي.


في سياق متصل، أعلنت الإمارات، عن التنسيق مع إيران، بخصوص تسيير عدد من الرحلات الجوية لإجلاء الإيرانيين الزائرين للدولة وإعادتهم إلى إيران، وذلك بعد قرار وقف الرحلات بين البلدين كإجراء احترازي لمدة أسبوع، لمواجهة فيروس كورونا.


وأكدت السلطات المعنية في الإمارات التعاون مع الجانب الإيراني لتسهيل هذه المهمة، حسب الإجراءات والأنظمة المعمول بها، مع الحرص على الحفاظ على سلامة الزائرين والمختصين القائمين على إجراءات الإجلاء، وذلك حسب صحيفة “الإمارات اليوم“.


في غضون ذلك، أكدت وزارة الصحة الكويتية، اليوم السبت، عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدة أن جميع الحالات المسجلة سابقاً في حالة صحية جيدة ومستقرة.


وقالت وكيل وزارة الصحة الكويتية بثينة المضف، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت “لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا في دولة الكويت خلال الـ24 ساعة الماضية، وجميع الحالات السابقة التي تم تسجيلها في حالة صحية جيدة ومستقرة”، وذلك حسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا“.


وكالات-ليفانت


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!