الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عون يتهم الحريري بتجاهل اتفاق سابق.. حول تشكيل الحكومة

عون يتهم الحريري بتجاهل اتفاق سابق.. حول تشكيل الحكومة
الحريري وعون

ذكرت رئاسة الجمهورية اللبنانية إن تشكيلة الحكومية التي تقدم بها رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، تحتوي على أسماء جديدة وتوزيعاً جديداً للحقائب والطوائف، بشكل مختلف عما جرى الاتفاق عليه في السابق.


وأشارت الرئاسة عبر بيان، إلى أن "الرئيس ميشال عون تسلم من الحريري تشكيلة حكومية، تتضمن أسماء جديدة وتوزيعاً جديداً للحقائب والطوائف، مختلفاً عما كان الاتفاق عليها سابقاً، وطلب الحريري من الرئيس عون جواباً عنها قبل ظهر غد الخميس".


اقرأ أيضاً: مسؤول إسرائيلي: حرب لبنان الثالثة مسألة وقت

ونوهت الرئاسة إلى أن "الرئيس عون أبلغ الحريري أن التشكيلة المقترحة بالأسماء الواردة فيها وبالتوزيع الجديد للحقائب، ستكون موضع بحث ودراسة وتشاور ليُبنى على الشيء مقتضاه".


وكان قد أعلن الحريري في وقت سابق اليوم الأربعاء، أنه قدم تشكيلة وزارية من 24 وزيراً إلى عون تبعاً للمبادرة الفرنسية، وذكر إنه ينتظر رد الرئيس عون على التشكيلة يوم غد الخميس.


احتجاجات لبنان

وشدد الحريري في تصريح من قصر بعبدا عقب لقائه عون أن التشكيلة الحكومية حسب المبادرة الفرنسية ومبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري، وهي من أصحاب الاختصاص و"بالنسبة لي هذه الحكومة يمكن أن تقوم بالبلد ويمكن أن تعمل جديا على وقف الانهيار".


مضيفاً: "ننتظر جواباً من الرئيس يوم غد حتى نبني على الشيء مقتضاه"، لافتاً إلى "أننا نحاول تشكيل حكومة منذ 9 أشهر والآن حان وقت الحقيقة.. بإذن الله بكرا منعرف".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!