الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عون يبحث أزمة السعودية مع سفراء.. والكويت تشدد إجراءاتها

عون يبحث أزمة السعودية مع سفراء.. والكويت تشدد إجراءاتها
ميشيل عون/ الجديد

استقبل ميشال عون الرئيس اللبناني، يوم الاثنين، فوزي كبارة سفير لبنان لدى السعودية، ، وميلاد نمور سفير لبنان لدى البحرين، بجانب القائم بالأعمال في سفارة لبنان بالكويت، هادي هاشم.


ونوهت الرئاسة اللبنانية عبر حسابها في "تويتر" إلى أن عون اجتمع مع السفراء والقائم بالأعمال، واستعرض معهم التطورات المرتبطة بالعلاقات اللبنانية مع الدول الثلاث وسبل معالجتها، وقال أمام زواره: "العمل جار لمعالجة الوضع الذي نشأ بين لبنان والسعودية وعدد من دول الخليج، انطلاقاً من حرص لبنان على إقامة افضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة".


اقرأ أيضاً: وزير الخارجية: السعودية لا تعتزم التعامل مع لبنان حالياً

وبالصدد، ذكرت صحيفة "الجريدة" الكويتية إن السلطات أوقفت كلّ طلبات الجمعيات الخيرية الراغبة في إجراء تحويلات مالية إلى بيروت، نتيجة "عدم استقرار لبنان على الصعيدين السياسي والمالي".


ولفتت الصحيفة، الاثنين، إلى أن وزارة الخارجية الكويتية أضافت لبنان إلى قائمة الدول الموقوف تحويل التبرعات إليها، عقب أيام من وقف التبرعات الخيرية إلى إثيوبيا، موضحةً نقلاُ عن مصادر مطلعة، أن هناك تخوفاً كويتياً من أن يعصف أي انهيار اقتصادي في بيروت بأموال التبرعات، وأنه من منطلق الحرص على عدم ضياع تلك الأموال ارتأت الجهات الحكومية ذات العلاقة وقف التحويلات حتى إشعار آخر، وحتى استقرار الأوضاع في لبنان.




جورج-قرداحي جورج قرداحي \ أرشيفية

وجاءت خطوة الكويت خلال أسوأ أزمة دبلوماسية يعيشها لبنان مع دول الخليج، منذ تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، التي هاجم فيها التدخل السعودي في اليمن ووصفه بـ"الاعتداء".


لتعلن السعودية والبحرين والكويت عن سحب سفرائها من بيروت، ومطالبة سفيري لبنان لديها، والقائم بالأعمال (اللبناني لدى الكويت)، بمغادرة أراضيها، بجانب حظر الرياض جميع الواردات اللبنانية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!