الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عون يأمل في إمكانية ولادة حكومة خلال أيام.. وسط غضب الشارع اللبناني

عون يأمل في إمكانية ولادة حكومة خلال أيام.. وسط غضب الشارع اللبناني
عون يأمل في إمكانية ولادة حكومة خلال أيام.. وسط غضب الشارع اللبناني

أعلنت الرئاسة اللبنانية أن الرئيس ميشال عون يأمل في إمكانية ولادة الحكومة خلال الأيام المقبلة بعد إزالة العقبات أمام التكليف والتأليف".


وأضافت الرئاسة اللبنانية على لسان عون: "المطالب التي رفعها المعتصمون في الساحات هي موضع متابعة وستكون من أول أهداف الحكومة العتيدة التي نعمل لتتشكل في القريب العاجل".


وتابع عون، أن: "التعاطي مع المستجدات يتم انطلاقاً من المصلحة الوطنية التي تقتضي تعاوناً مع الجميع للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة".


ومن جانب آخر رأى مدير دائرة شمال إفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية السفير كريستوف فارنو في مؤتمر صحافي عقده في قصر الصنوبر، أن "الصعوبات التي يواجهها لبنان كبيرة وهي مدعاة قلق الجميع". ودعا إلى "تشكيل حكومة سريعاً".


كما طالب فارنو بحكومة: "سريعة، كفؤة، وفعّالة، قادرة على اتخاذ قرارات تستجيب لتطلعات الشعب اللبناني وقادرة على إعادة الثقة".


وأضاف: "لطالما وقفت فرنسا إلى جانب لبنان في الأوقات الجيدة وفي الأوقات الصعبة ونحن مدركون للأزمة التي يواجهها لبنان وهي أزمة اقتصادية سياسية واجتماعية، والهدف من زيارتي هو الاستماع وفهم ما يريده اللبنانيون وليس لفرض الحلول". ووضع مهمته في إطار الصداقة العميقة بين البلدين وفي إطار احترام سيادة لبنان.


كما ساد جو من الغضب مع مقتل الناشط علاء أبو فخر، والذي جرى تشييعه جثمانه اليوم في الشويفات، وسط حضور شعبي كبير على أن يقيم له المتظاهرون مراسم شكلية في ساحة الشهداء مساء اليوم الخميس، وهو أول قتيل منذ اندلاع الحراك اللبناني قُتل مساء الثلاثاء، من جراء إطلاق نار على المتظاهرين في منطقة مثلث خلدة.


فيما غرّد وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال إلياس بو صعب معزياً بعلاء أبو فخر عبر "تويتر" بالقول: "أطلب من القضاء العسكري المختص إجراء التحقيق الوافي والسريع بالحادثة الأليمة التي أودت بحياة علاء أمام عائلته ورفاقه وجميع اللبنانيين".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!