الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عمليّات البناء في قصور أردوغان لا تتأثّر بكورونا!

عمليّات البناء في قصور أردوغان لا تتأثّر بكورونا!
عمليات البناء في قصور أردوغان لا تتأثر بكورونا!

تتواصل أعمال البناء في قصر الرئيس التركي أردوغان الجديد في بلدة أخلاط التابعة بولاية بيتليس شرق تركيا، وكأنّ فيروس كورونا الذي أصاب 27 ألف شخص في تركيا وعرقل عجلة الاقتصاد غير موجود. قصور أردوغان


ونشر رئيس بلدية مدينة بيتليس المنتمي لحزب الشعب الجمهوري المعارض، فايسي أويانيك، صوراً على تويتر من موقع البناء، مغرّداً حولها: "أعمال إنشاءات القصر الجديد في بلدة أخلاط بمدينة بتليس تستمر بكامل قوتها".


وجاء ذلك في الوقت الذي تواجه فيه تركيا أزمة اقتصاديّة طاحنة منذ أشهر، ازدادت مع انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد- 19) في البلاد.


حيث سجّلت تركيا 3135 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مساء الأحد، في أعلى حصيلة يومية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 27 ألفاً و69 مصاباً، وبلغ عدد إجمالي الوفيّات 574 حالة وفاة.


واضطر أردوغان لإطلاق حملة جمع التبرّعات لمواجهة الوباء ودعم المتضررين منه، مع زيادة الضغط على موازنة الدولة.


اقرأ أيضاً: آثار عفرين..ضحية جديدة لانتهاكات الفصائل الموالية لتركيا


وتعترض أردوغان انتقادات كبيرة من شخصيات سياسية، بعد أن أعلن عن تخصيص حساب بنكي لتلقي التبرّعات من المواطنين لمواجهة وباء فيروس، معتبرين أن الحكومة عليها مساعدة مواطنيها وليس العكس.


وفي سياق منفصل،  كانت قد اعتبرت رئيسة حزب الخير التركي، ميرال أكشنار، إقصاء السجناء الذين لم يتورّطوا في أعمال عنف وإرهاب من "العفو العام" بالخطأ الفادح، قائلةً: "لا تصبحوا شركاء في هذا الخطأ". قصور أردوغان


وبموجب ذلك العفو، سيتمّ إقصاء عشرات الآلاف من الأشخاص الذين تم الزجّ بهم داخل السجون بسبب آرائهم أو نشاطهم أو وظائفهم كالصحفيين والسياسيين والقضاة ومدّعي العموم والمدرسين ورجال الأعمال وحتى ربّات المنزل من التعديلات التي أعدّها تحالف حزبي العدالة والتنمية والحركة القوميّة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!