الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • عملية اغتيال تطال ضابطاً كبيراً في الداخلية العراقية

عملية اغتيال تطال ضابطاً كبيراً في الداخلية العراقية
عملية اغتيال تطال ضابطا كبيراً في الداخلية العراقية

كشف مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، أن ضابطاً برتبة عقيد ينتسب لوزارة الداخلية قتل بهجوم مسلح شمال شرق محافظة ديالى.


وقال المصدر، لـ "السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين فتحوا، صباح اليوم، نار أسلحتهم تجاه ضابط برتبة عقيد ينتسب إلى حماية المنشآت في وزارة الداخلية، أثناء مروره قرب قضاء المقدادية شمال شرقي ديالى، ما أسفر عن مقتله في الحال".

أخبار قد تهمك: العراق يفرض شروط على القادمين من إيران


وأضاف المصدر، أن "قوة أمنية فرضت طوقا على منطقة الحادث وفتحت تحقيقا في ملابساته"، مشيرا إلى "نقل الجثة لدائرة الطب العدلي".


وكانت القوات العراقية، نفذت أمس السبت، عملية نوعية لتدمير بقايا تنظيم “داعش” الإرهابي، في محافظة صلاح الدين، شمال العاصمة بغداد.


وأفادت خلية الإعلام الأمني في بيان لها بالأمس، بأن قطعات قيادة عمليات سامراء، نفذت عملية بحث، وتفتيش في جزيرة غرب سامراء، “خط اللاين”، جنوبي صلاح الدين، شمالي البلاد.

أخبار ذات صلة: مقتل عسكريين عراقيين وإصابة ثالث بهجومين لـ”داعش”


وأضافت الخلية، أن القطعات، عثرت خلال العملية على 38 عبوة ناسفة من بينها (12) عبوة عبارة عن “جلكان” صفيحة سعة 10 لتر من مخلفات “داعش” الإرهابي، منوهة إلى أن العبوات تم إتلافها تحت السيطرة.


وكشفت الخلية، تمكن قسم استخبارات، وأمن القيادة نفسها، من خلال التنسيق المشترك مع فوج طوارئ صلاح الدين الرابع عشر، وبناءً على ورود معلومات عن وجود صاروخ في منطقة حضيرة الشرقية، تم تفكيكه تحت السيطرة.


وأجرت القوات العراقية، الاثنين الماضي، 24 فبراير، عملية تفتيش بحثا عن عناصر إرهابية استهدفت يوم الأحد الماضي، بالأسلحة الخفيفة، والمتوسطة، ملعب ومقهى، في منطقة البوصفة التابعة لقضاء بلد في محافظة صلاح الدين، شمال العاصمة بغداد.


وكالات-ليفانت


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!