الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عمدة نيويورك السابق يدعو إلى مساندة المعارضة الإيرانية

عمدة نيويورك السابق يدعو إلى مساندة المعارضة الإيرانية
عمدة نيويورك السابق يدعو إلى مساندة المعارضة الإيرانية

صرّح رودي جولياني عمدة نيويورك السابق في المؤتمر السنوي للمقاومة الإيرانية في (أشرف الثالث) أنه يدعم المقاومة الإيرانية ضد نظام حكم الملالي في طهران، والدفاع عن أولادهم من الذين قتلوا بيد سلطات إيران.


ووجّه عمدة نيويورك السابق خطابه إلى مجاهدي خلق المعارضة: "عندما يُكتَب التاريخ ستسجل أسمائكم كمناضلين في درب الحرية، أنقذتم الشعب الإيراني من القمع بدمائكم وبدموعكم، العديد من أحبائكم قتلوا على يد النظام الإيراني، أنتم ستكونون مناضلي درب الحرية أولئك الذين ستسجل أسمائكم إلى الأبد في تاريخ إيران حفظكم الله".


وأضاف: "لو كنتم تعملون في نيويورك، لما كنتم قادرين على إنشاء مثل هذا المكان، فقد بنيتم هذه المدينة في غضون بضعة أشهر، وتحقق ذلك بسبب قيادة السيدة مريم رجوي. قيادة استثنائية، مثل مسعود رجوي، الذي بدأ هذه الحركة بعمل شجاع للغاية ولم يرضخ للولي الفقيه قال لا، لن أبيع بلدي للمستبد".


وقال جولياني خلال حصوره المؤتمر: "كان خميني قائدًا قاتلًا ملطخة يديه بدماء مئات الآلاف من الأشخاص علينا أن ننهض ونقول: كفى القمع والقتل وليرحل هذا النظام، أنا أتهم خامنئي وروحاني بالقتل، ليس فقط القتل بل الإبادة والجرائم ضد الإنسانية كيف نستطيع تحمل 40 سنة من القتل والإبادة و كيف نتحمل الجرائم ضد الإنسانية يجب أن نخجل أن بلادنا لم تقف ضد هذا النظام".


وتابع جولياني: "يجب على الحكومات الأوروبية أن تنهض وتستيقظ وتستعيد كرامتها، يجب أن تستيقظ الدول التي تجلب لنا الديمقراطية، كيف يمكن لقادة هذه الدول أن يتجاهلوا ويتغاضو عن القتل الجماعي؟ يجب أن ينتهي هذا التجاهل المخزي، وفي إيران، يجب محاكمة ومعاقبة الأشخاص الذين قتلوا 30,000 شخص في عام 1988. إنهم ليسوا قادة وزعماء دولة، فهم مرتكبو القتل الجماعي".


وأنهى حديثه بقوله: "أقول للزعماء الأوروبيين أنه يمكنكم أن تصبحوا مناضلين من أجل الحرية، لكنكم تبحثون عن المال الآن، مال ملوث بدم. كيف يمكنكم مساعدة النظام الإيراني وأكبر راع للإرهاب في العالم؟ عندما تمنحهم المال وهذا ما فعلته إدارة أوباما ، فإنكم تساعدون القتلة".


ويذكر أن المؤتمر السنوي للمقاومة الإيرانية العام أقيم في (أشرف الثالث)، مقر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في ألبانيا على مدار خمسة أيام وضم تجمعات وفعاليات مدنية وسياسية.


شارك في تجمع كبير خلال اليوم الثالث بعنوان «سنستعيد ايران» آلاف من أعضاء وأنصار مجاهدي خلق، ومئات من الشخصيات السياسية والبرلمانية والقانونية من مختلف دول العالم الذين يؤيدون ويدعمون المقاومة الإيرانية.


عمدة نيويورك السابق يدعو إلى مساندة المعارضة الإيرانية


عمدة نيويورك السابق يدعو إلى مساندة المعارضة الإيرانية

ليفانت - وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!