الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • على عمق 120 كم داخل كُردستان.. الطيران التركي يُغير

على عمق 120 كم داخل كُردستان.. الطيران التركي يُغير
الطيران الحربي التركي

قالت مواقع محلية في إقليم كردستان العراق، إن الطيران التركي، استهدف، اليوم الأحد، سيارة على طريق بين قريتين بقضاء بشدر في محافظة السليمانية، ما أدى إلى مصرع أربعة أشخاص. 


وذكر مدير ناحية هلشو، بكر ويسي، لشبكة رووداو المحلية في الإقليم، أن "الطائرات التركية استهدفت سيارة بين قريتي ديكة وكاني، لان في قضاء بشدر بمحافظة السليمانية في الساعة 13:20 بعد ظهر اليوم، وهناك خسائر بشرية".


اقرأ أيضاً: بعد مقتل 13 تركياً.. أردوغان يتهم أمريكا بدعم “العمال الكردستاني”


ونوّه إلى إرسال فريق إلى موقع قصف السيارة وهي من طراز تويوتا هيلوكس، للتحقيق في الهجوم.، وبخصوص حجم الخسائر، أشار مدير ناحية هلشو، إلى أنه "لا نعلم حتى الآن عدد ركاب السيارة المستهدفة، لكن أربعة ركاب فارقوا الحياة".


وبخصوص هوية الضحايا، أوضح أن "هوية الضحايا مجهولة، ولا يعرف إن كانوا من مقاتلي (بي كا كا) أم لا"، فيما زعمت عدد من وسائل الإعلام التركية، بأن القصف "أوقع خمسة قتلى من حزب العمال الكُردستاني كانوا داخل السيارة"، فيما يقع الموقع المستهدف على بعد 121 عن الحدود مع تركيا.


إقليم كردستان يقرر إيقاف الفعاليات الدينية والدراسة بسبب كورونا


وتسعى بغداد الى تسوية ملف التدخل التركي في شمال البلاد، وهو ما دفع رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، سابقاً، الى بحث الملف مع السفير التركي الجديد لدى بلاده مصطفى غوناي، في مقر الحكومة بالعاصمة بغداد.


وقد هددت الحكومة العراقية مراراً بأنها ستلجأ الى مجلس الامن لإيقاف الانتهاكات التركية شمال البلاد، بيد أنه وفي كل مرة، تعمد أنقرة لضرب تلك التحذيرات بعرض الحائط. الطيران التركي


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!