الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • على عكس المزاعم الإيرانية.. أضرار كبيرة بهجوم الأربعاء

على عكس المزاعم الإيرانية.. أضرار كبيرة بهجوم الأربعاء
النووي الإيراني

عرضت وسائل إعلام إسرائيلية وأمريكية تقارير غير مؤكدة حول تفاصيل الهجوم الأخير الذي طال، أمس الأربعاء، مبنى تابعاً لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية. أضرار 


وأكدت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، أنّ المبنى المستهدف قرب مدينة كرج كان مصنعاً لإنتاج أجهزة الطرد المركزي، وأكملت أنها تلقت "مؤشرات قوية" تشير إلى أنّ الهجوم ألحق ضرراً شديداً بالموقع المستهدف، رغم إعلان حكومة طهران عن عدم وقوع أي أضرار أو إصابات من جرائه.


اقرأ أيضاًً: جاستن ترودو: قرار إسقاط الطائرة الأوكرانية اتخذه كبار المسؤولين بإيران


في الوقت عينه، ذكرت الصحيفة بأنها لا تستطيع التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل.


وعقب عدة ساعات من عرض "جيروزاليم بوست" تقريرها، أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن إيراني مطلع على تفاصيل الهجوم ومسؤول استخباراتي رفيع المستوى تأكيدهما، أن الهجوم طال أحد أكبر مراكز إنتاج أجهزة الطرد في إيران، لافتين إلى أن الأجهزة التي تصنع هناك تستعمل في منشأتي فوردو ونطنز.


إيران


وبينت الصحيفة أنّ الحديث يدور حول مقر شركة تكنولوجيا الطرد المركزي الإيرانية (TESA) الذي سبق أن أدرجت مطلع العام الماضي، على قائمة أهداف في الداخل الإيراني، عرضت على الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.


وأشار الشخص المطلع على الهجوم أنه نفذ باستعمال طائرة مسيرة أقلعت على الأرجح من داخل البلاد واستهدف المبنى، دون ورود معلمات ذات مصداقية عما إذا كانت هناك أي خسائر. أضرار 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!