الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
علاج بريطاني جديد لمرضى سرطان الثدي
سرطان الثدي

قدّمت دائرة الصحة الوطنية في بريطانيا، علاجاً جديداً لمرضى سرطان الثدي، بحيث يختصر الوقت على المريض في المستشفيات.


قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إنّ العلاج الجديد سيختصر الوقت الذي يقضيه المرضى في المستشفى، من ساعتين ونصف الساعة إلى 5 دقائق فقط.


وأضافت الصحيفة، أنّ العلاج المسمى "فيسغو" سيتم طرحه في جميع أنحاء إنكلترا من قبل دائرة الصحة، وسيتم تقديمه لمرضى سرطان الثدي الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، وسيكون متاحاً للأشخاص المصابين بسرطان الثدي الإيجابي HER2، والذي يمثّل 15٪ من جميع أنواع السرطانات.


وأشارت دائرة الصحة، إلى أنّ أكثر من 3600 مريض جديد سيستفيدون سنوياً من العلاج، وأنّ علاج فيسغو، وهو جرعة واحدة، عبارة عن "مزيج من عقاقير بيرتوزوماب وتراستوزوماب"، وكلاهما كان من الممكن إعطاؤهما في السابق من خلال حقن وريدية منفصلة.


علاج بريطاني جديد لمرضى سرطان الثدي


وفيما أوضحت دائرة الصحة أنّ الحقنة الجديدة ستقلّل بشكل كبير من خطر الإصابة بكورونا، وذلك لأنّ الوقت الذي سيقضيه مرضى السرطان في المستشفى سيصبح أقل.


اقرأ: تعرّف على الفوائد الذهبيّة لعصير البطيخ


وبدورها، قالت "ديليث مورغان"، الرئيسة التنفيذية لجمعية "سرطان الثدي الآن" الخيرية، إنّ الموافقة على علاج فيسغو من قبل دائرة الصحة، "أخبار رائعة لآلاف النساء اللواتي سيستفدن من طريقة علاج أسرع وأكثر لطفاً".


اقرأ:تقنية جديدة قد تغني عن الأسنان البديلة


وأردفت الرئيسة التنفيذية، أنّ "تقليل الوقت الذي يحتاجه المرضى في المستشفى، يعدّ طريقة علاج أكثر كفاءة، ويوفر الوقت الثمين لأخصائيي الرعاية الصحية، الذين هم بالفعل تحت ضغط غير مسبوق بسبب كورونا".


ليفانت - الحرة 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!