الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عقب اعتقال لأكثر من شهر.. بسام سفر حراً
بسام سفر

أفرجت قوات النظام السوري اليوم السبت، عن الكاتب والصحافي بسام سفر، عقب أكثر من شهر على اعتقاله.


وكانت قد اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، سفر، في 24 حزيران/يونيو الماضي، على نقطة تفتيش باب شرقي عند مدخل حي الدويلعة فيما كان في طريقه إلى المنزل، ما أثار شجباً واسعاً، وهو عضو المكتب التنفيذي في "هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي".


اقرأ أيضاً: رأس النظام السوري يتباهى ومسؤول إيراني بإنجازاته

ولم تعرف أسباب احتجاز سفر منذ ذلك الحين، بيد أن وسائل إعلام سورية معارضة ذكرت وقتها بأن سفر أجرى لقاء مع المنسّق العام لهيئة التنسيق الوطنية حسن عبد العظيم، تطرق فيها لأهمّ القضايا التي تهمّ الشارع السوري، وموقف الهيئة من الانتخابات الرئاسية الأخيرة في البلاد.


وكانت قد اعتقلت قوات النظام، وأفرجت عن سفر كذلك مطلع حزيران/يونيو، خلال تنقله ما بين القامشلي ودمشق، مع العلم أنه معتقل سابق لدى النظام نتيجة انتمائه لحزب العمل الشيوعي، وقضى في سجون النظام ست سنوات بين العامين 1986 و1991 في عهد حافظ الأسد، وفق ما ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان".


النظام السوري

وعمل سفر في الصحافة منذ العام 1992 بجانب نشاطه في المسرح، إذ أخرج مسرحية "رسائل سريعة" وعمل مخرجاً مساعداً في كلّ من "القبطان كراكوز" و"غزة في عيون أطفالها" و"الأميرة والصعلوك"، وهو مقيم في دمشق وخريج قسم الدراسات المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحية.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!