الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
عسكري فرنسي
عسكري فرنسي داعشي يُهاجم نقطة للدرك ويُقتل

هاجم عسكريّ يبلغ 19 عامًا بالسلاح الأبيض دركياً في شرق فرنسا قبل أن يُصاب بالرصاص، وفق ما أعلن القضاء الفرنسي الذي لم يستبعد فرضيّة العمل الإرهابي، حيث استهدف الاعتداء الذي وقع بعد الظهر ونفّذه العسكريّ الشاب بواسطة سكّين، مركزًا للدرك في قرية ديوز التي تضمّ ثلاثة آلاف نسمة.


وقال مدّعي عام ميتز، كريستيان ميركوري، أنّ شخصاً قال إنه ينتمي إلى تنظيم داعش اتّصل بالمركز قبيل الاعتداء محذّرا من عمل من هذا النوع.


وأشار ميركوري في مؤتمر صحافي عن وجود "رابط بين الوقائع وبين اتّصال هاتفي تلقّاه مركز عمليات الدرك قبيل (الاعتداء) قال خلاله المتصل إنه عسكريّ وإنّ مجزرة ستقع في ديوز وإنه من تنظيم داعش "، منوهاً الى أن النيابة العامة لشؤون مكافحة الإرهاب في باريس ستنظر في ما إذا كانت ستتولّى القضيّة أم لا.


إقرأ أيضاً: الرئيس الفرنسي يكشف عن تنفيذ جيشه عملية واسعة في مالي


ونوّه ميركوري إنّ المهاجم "واجه عنصرًا في الدرك اضطُرّ لاستعمال سلاحه"، وقال مدّعي عام ميتز أنّ الدركي "أصيب بجروح طفيفة في ذراعه بواسطة السلاح الأبيض ونُقل إلى المستشفى".


وكان قد أشار الجيش الفرنسي في ديسمبر، إلى إجراء تحقيقات بشأن حالات تطرّف في صفوفه بعد نشر تقرير يفيد بالتحاق نحو ثلاثين جندياً بتنظيمات متشددة اعتباراً من العام 2012.


ووقعت في فرنسا خلال العام 2015، اعتداءات دموية أعقبتها سلسلة هجمات  إرهابية، وقد تخطّت حصيلتها الإجمالية 250 قتيلاً، فيما أسفر في يناير، اعتداء بالسلاح الأبيض استهدف منطقة فيلجويف قرب باريس عن سقوط قتيل.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!