الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عدد من نجوم كرة القدم يعلنون تضامنهم مع الفلسطينيين

عدد من نجوم كرة القدم يعلنون تضامنهم مع الفلسطينيين
عدد من نجوم كرة القدم تعلن تضامنها مع الفلسطينيين

وجّه أبرز اللاعبين العرب المحترفين في الدوريات الأوروبية، رسائل تضامنية للشعب الفلسطيني، مطالبين بوقف العنف وقتل الأبرياء.


خرج نجم المنتخب المصري "محمد صلاح" مهاجم ليفربول الإنجليزي عن صمته، إزاء الضربات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، مطالباً بوقف القتل.


نشر "صلاح"، يوم أمس، في حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، صورة تضامنية مع القدس، ظهر فيها واقفاً أمام قبة الصخرة بالقدس، وذلك بالتزامن مع أحداث اقتحام المسجد الأقصى وارتفاع وتيرة العنف في قطاع غزة.


وقال نجم ليفربول في تغريدته: “أدعو زعماء العالم، بمن فيهم رئيس وزراء البلد الذي كان موطناً لي طيلة السنوات الأربع الماضية (بريطانيا)، إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء على الفور”. وأضاف: “لقد طفح الكيل”.


https://twitter.com/MoSalah/status/1392185447686754307?s=20


 


اقرأ: بعد تهربه من السجن.. مذكرة اعتقال دولية بحق مدرب دينامو زغرب السابق


وتشهد مدينة القدس اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح” والمسجد الأقصى ومحيطه.


ومنذ أكثر من أسبوع، ويشهد حي الشيخ جراح بالقدس، لمواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكانه الفلسطينيين، ومتضامنين معهم، حيث تواجه 12 عائلة خطر الإخلاء من منازلها لصالح مستوطنين بموجب قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية.


ونشر "محمد النني"، لاعب خط وسط نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، صورة في حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، لمدينة القدس، وكتب فيها: "قلبي وروحي ودعمي لك يا فلسطين".


https://twitter.com/ElNennY/status/1391751626503901210?s=20


 


اقرأ المزيد:برشلونة يهدر صدارة الدوري الإسباني بعد تعادله مع ليفانتي


وانضم عدد كبير من نجوم كرة القدم العربية المحترفة في الدول الأوروبية، الذين حرصوا على توجيه رسائل الدعم للشعب الفلسطيني، وأبرزهم المصري، وائل جمعة، إضافة إلى الجزائري رياض محرز، نجم فريق مانشستر سيتي، والمغربي أشرف حكيمي، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، والفرنسي بول بوغبا، لاعب مانشستر يونايتد، وغيرهم.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!