الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عبوة حليب مدعومة حكومياً تسبب بمعركة بين اللبنانيين

عبوة حليب مدعومة حكومياً تسبب بمعركة بين اللبنانيين
لبنان

عرض رواد على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد فيديو لمشاجرة عنيفة بين رجل وسيدة في سوبرماركت "سبينس"، نتيجة عبوة حليب مدعومة من قبل الحكومة اللبنانية.


وبيّن الفيديو المتداول، رجلاً اشترى أكثر من علبة حليب مدعومة من الحكومة، بحيث لم تستطع سيدة موجودة في المكان الحصول على حصتها، فما كان من موظف السوبر ماركت إلا أن بادر لأخذ علبة من سلّة الرجل وإعطائها للسيدة، فتطور الأمر إلى مشادة كلامية ومن ثم تضارب بالأيدي بين الرجل وموظفين في المحل.


اقرأ أيضاً: حزب الله يُهدّد إسرائيل.. ويأخذ لبنان لمقتلة جديدة


وفيما بعد، ذكرت إدارة "سبينس"، في بيان، أنّ "مدير الفرع تعرّض للضرب من قبل أحد الزبائن الذي أصرّ على شراء كمية كبيرة من الحليب والزيت المدعومين من دون مراعاة الكميات المحدودة المتوفرة من الأصناف المدعومة، والتي يجب توفيرها لأكبر عدد ممكن من المواطنين بشكل متواز".


وأبدت الإدارة عن أسفها لما حصل، مشددةً على "استمرارها في تأمين الأمن الغذائي للمواطنين بالتساوي"، كما دعت المعنيين بـ"اقتراح حل شامل لأزمة البضائع المدعومة تجنّباً لأحداث مماثلة مرتبطة بالاحتكار والتخزين".


ويعيش لبنان عدة حوادث مشابهة في مدن مختلفة، حيث يتدافع المواطنون للحصول على المواد المدعومة، في الوقت الذي وصل فيه سعر صرف الليرة يوم الجمعة إلى 10100 مقابل الدولار الواحد في السوق السوداء.


لبنان


ويمر لبنان في أشد انهيار اقتصادي منذ عقود، بالتوازي مع شحّ الدولار وفقدان العملة المحلية أكثر من نصف قيمتها، بجانب زيادة معدل التضخم، ما جعل قرابة نصف السكان تحت خط الفقر.


حيث عثر عشرات الآلاف من اللبنانيين أنفسهم، خلال الأشهر الأخيرة، يفقدون أعمالهم أو جزءاً من مرتباتهم، ووفق معطيات رسمية، وزاد معدل البطالة إلى أكثر من 35 في المئة، تبعاً لبيان صادر عن مجموعة الأزمات الدولية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!