الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
طهران سترسل مُمثلاُ إلى كييف للاعتذار
طهران سترسل مُمثلاُ إلى كييف للاعتذار

أوردت طهران بأن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، ذكر لنظيره الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أنه سيرسل ممثلاً عنه إلى كييف لتقديم اعتذار رسمي عن إسقاط الطائرة الأوكرانية.


وصرّح روحاني خلال الاتصال، حسب بيان للرئاسة الأوكرانية، إن التعاون بين الخبراء الإيرانيين والأوكرانيين سيستمر بجدية حتى الانتهاء من التحقيقات، مضيفاً: "لن نتسامح مع كل من ثبت قصوره في الحادثة".


وزعم روحاني، وفق البيان، على أن سقوط الطائرة الأوكرانية ناجم عن خطأ بشري وسيتم تسليم المسؤولين عنه إلى القضاء، مشيراً إلى أنه سيرسل ممثلاً عنه إلى كييف لتقديم اعتذار عن إسقاط الرحلة.


وادعى روحاني أن إيران "ملتزمة بكافة التعهدات القانونية" بشأن إسقاط الطائرة الأوكرانية وستتم متابعة الإجراءات عبر وزيري خارجية البلدين.


بدوره، أشار الرئيس الأوكراني، حسب البيان، إلى أن اعتراف إيران بإسقاط الطائرة أمر مهم وخطوة قانونية، مضيفاً: "نقدر التعاون المؤثر الذي تبذله طهران في ظل الظروف الخاصة التي تعيشها".


وأضاف زيلينسكي: "نأمل في مواصلة التعاون بين إيران والخبراء الأوكرانيين حتى انتهاء التحقيقات وفقاً للبروتوكولات القانونية وأن نتمكن من تسلم جثث ضحايا الطائرة المنكوبة في أسرع وقت ممكن".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!