الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • طهران تواصل احتجاز الأجانب لمدد طويلة.. آخرهم فرنسي

طهران تواصل احتجاز الأجانب لمدد طويلة.. آخرهم فرنسي
إيران

كشف سعيد دهقان، أحد محامي السائح الفرنسي بنجامين بريير، الذي احتجز في إيران قبل 10 أشهر، أنّ موكله يواجه اتهامات "بالتجسس والدعاية ضد النظام".


وذكر دهقان أنّه "تم توجيه تهمتين بالتجسس والدعاية ضد الجمهورية الإسلامية للفرنسي بنجامين بريير"، مردفاً أنّ بريير يواجه حكماً بالسجن لمدة طويلة، فيما كانت وزارة الخارجية الفرنسية أكدت، فبراير الماضي، أنّ مواطناً فرنسياً احتجز في إيران، مردفة أنّها تراقب الوضع. 


اقرأ أيضاً: بمصادرة الممتلكات.. إيران تفرض ديموغرافية جديدة في دير الزور


هذا وكانت قد أفادت وكالة "رويترز"، في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، بأنّ السلطات الإيرانية تحتجز منذ تسعة أشهر سائحاً فرنسياً اعتقلته في أراضيها.


ونقلت الوكالة، حينها، عن سعيد دهقان، تأكيده أنّ موكله المدعو بنجامين يحتجز في سجن وكيل آباد بمدينة مشهد، واصفاً الاتهامات الموجهة إليه بـ"المتناقضة والباطلة".


وجاء ذلك على خلفية نشر صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، خبراً مفاده أنّ شخصاً يحمل الجنسية الفرنسية والإيرانية المزدوجة وآخر يحمل جنسية ألمانية، اعتقلا في إيران قبل أكثر من أسبوعين.


إيران


وأعلنت السلطات الإيرانية، في السنوات الأخيرة، اعتقال عشرات حاملي الجنسية المزدوجة، ووجهت إلى معظمهم اتهامات متعلقة بالتجسس.


وتأتي الأخبار عن احتجاز الأجانب في وقت تُحاول الولايات المتحدة والأطراف الأوروبية إقناع إيران بالعودة إلى الامتثال للاتفاق النووي المبرم عام 2015، والذي انسحبت منه عام 2018 إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!