الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
طهران تطالب لندن بأموال محتجزة منذ 40 عاماً
بريطانيا

زعم نائب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، يوم السبت، أن بريطانيا تسعى لابتزاز إيران بخصوص استرجاع الأموال الإيرانية التي بقيت بحوزتها أكثر من 40 عاماً، مدعياً أن بلاده لن تخضع لهذا الابتزاز. طهران 


وضمن تغريدة على صفحته الرسمية على "تويتر"، دوّن عراقجي: "تحاول المملكة المتحدة ابتزاز إيران من خلال أخذ أموالنا الخاصة -المحتجزة بشكل غير قانوني لأكثر من 40 عاماً- كرهائن مقابل السجناء، هذا لن ينجح أبداً".


اقرأ أيضاً: الصحة الإيرانية تدق نواقيس الخطر بسبب كورونا.. 200 حالة وفاة يومياً في مشهد

وأردف: "ما يزال لدينا اتفاق، حان الوقت لكي تفعل المملكة المتحدة الشيء الصحيح وتتوقف عن السماح للولايات المتحدة بتخريب التبادل الإنساني".


وجاء كلام عراقجي تعقيباً على تصريحات لرئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قال فيها إنه "في الذكرى الرابعة لاعتقال أنوشه عاشوري في إيران، أكرر دعوتي لإيران لفعل الشيء الصحيح والإفراج عنه فوراً، يجب أن يتمكن أنوشه والمواطنون البريطانيون الآخرون المسجونون ظلماً في إيران من العودة إلى عائلاتهم في المملكة المتحدة".


إيران

وكانت قد استنكرت حكومة المملكة المتحدة، في السابع من أغسطس الجاري، إصدار القضاء الإيراني حكماً بسجن مواطن بريطاني لمدة تزيد عن 10 سنوات، باتهامات متعلقة بالأمن.


وذكر وقتها، متحدث باسم الخارجية البريطانية، في بيان له، أن لندن "تدين بشدة" الحكم الصادر عن المحكمة الثورية الإيرانية بحق الناشط في مجال حقوق العمال مهران رؤوف الذي يحمل الجنسية الإيرانية والبريطانية المزدوجة، وتابع: "سنستمر في فعل كل ما بوسعنا لدعم مهران وعائلته وإثارة قضيته على أعلى المستويات".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!