الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
طبيبة توضح مدى خطورة السلالة الهندية
تقنية ذكية تكشف عن الفيروس بأقل من عشر دقائق

كشفت الدكتورة "أولغا كاشوبينا" عن مدى خطورة السلالة الهندية، التي تنتشر بشكل أسرع من السلالات الأخرى. طبيبة 


نشرت "كاشوبينا"، وهي مؤلفة كتاب "فيروس كورونا.. كيف نحمي أنفسنا؟"، أن السلالة الهندية تنتشر أسرع من السلالات الأخرى، بسبب خصائصها المرتبطة بفترة حضانتها.


وأشارت كاشوبينا، إلى ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، حيث أعلن العمدة في موسكو، سيرغي سوبيانين، قائلاً: "نحن نواجه سلالة جديدة أكثر عدوى وقاتلة".


أعمى الخوف عقولهم من فيروس كورونا، والنتيجة كانت .؟


وبحسب الأعداد في بلدية موسكو، فإن مايقارب 90 بالمئة من الإصابات هي بسلالة "دلتا" الهندية.


وأردفت الدكتورة حديثها عن الفيروس "في العادة لا يكون الأكثر عدوى أكثر خطورة، في الغالب كلما ازداد انتشار المرض أكثر، كان تحمله أسهل إلا أن هذه السلاسلة الهندية مختلفة كليّاً عن ذلك".


ووفقاً لبعض التقارير، فإن السلالة الهندية أكثر عدوى بنسبة 60 بالمئة، ومن الصعب تحملها. وتقييم هذا يمكن من خلال الراقدين في المستشفى للعلاج. وهناك بيانات تشير إلى أنّ عدد الأشخاص الذين يدخلون المستشفيات المصابين بالسلالة الهندية يزيد 2.6 مرة مقارنة بالسلالة البريطانية التي انتشرت قبل الهندية. لذلك يبدو أن السلالة الهندية أكثر عدوى وأكثر حدة".


اقرأ: قريباً … “الشهادة الرقمية الأوروبية لكوفيد” من أجل تشجيع السياحة


واقترحت الدكتورة، إجراء دراسة خاصة ودقيقة على السلالة الهندية لأجل الحصول على معلومات صحيحة، وقالت إن هذه العملية ليست سريعة ولا يمكن التمييز بين السلالات باختبارات الإصابة بالفيروس واختبارات الأجسام المضادة.


اقرأ المزيد: دراسة هندية تؤكد علاقة الخفافيش بفيروس “نيباه”


وتبعاً لمعلومات الدكتورة المتوفرة لديها، فإن السلالة لديها فترة حضانة مختلفة، والشخص المصاب ينقل العدوى للآخرين، وبعدها تظهر عليه أعراض المرض، وهؤلاء لا يعزلون أنفسهم بسرعة لأنّهم يشعرون بصحة جيدة. لذلك يبدو أن فترة حضانة السلالة الهندية أطول، ولكننا لا نعرف شيئاً مؤكداً عن ذلك". طبيبة 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!