الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • طائرة وزير الدفاع اللبناني تشعل مواقع التواصل اللبنانية

طائرة وزير الدفاع اللبناني تشعل مواقع التواصل اللبنانية
طائرة وزير الدفاع اللبناني تشعل مواقع التواصل اللبنانية

رغم الصراعات السياسية اللبنانية على السلطة وتظاهر اللبنانيين بالساحات تنديداً لفساد السلطات الحالية، وفي آخر الحروب المشتعلة بين المغردين على تويتر، شغلت طائرة كل من وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، جبران باسيل، وزميله وزير الدفاع، إلياس بو صعب، عدداً من المغردين.


وبعد تعرّض بو صعب الأربعاء، لسيل من الانتقادات من قبل مغردين لبنانيين على تويتر إثر نشره صورة على حسابات التواصل الخاصة به، تظهره إلى جانب مجموعة أشخاص على متن طائرة خاصة.


في حين انتقد عدد من اللبنانيين تلك الصورة، والكلفة الباهظة التي يكبدها بعض الوزراء والسياسيين لخزينة الدولة، في ما يعد هدراً للأموال العامة، في وقت أحوج ما يسعى إليه لبنان هو التقشف.


ومن جانبه رد، وزير الدفاع قائلاً: "رداً على نشر هذه الصورة مع التعليق عن كلفة سفري، أوضح وللمرة العاشرة أن كل رحلاتي الرسمية الخارجية بما فيها فريق عملي هي دائما على نفقتي الخاصة ولم أكلف الخزينة اللبنانية ليرة واحدة منذ أن توليت أول منصب رسمي لا من اليوم".


هذا وشكلت تنقلات وزير الخارجية مادة دسمة للانتقادات، وأشعلت طائرته حرب تغريدات بين النواب عماد واكيم المحسوب على حزب القوات اللبنانية وإدي معلوف ونقولا صحناوي المحسوبين على التيار الوطني الحر الذي يرأسه باسيل.


كما انطلقت شرارة تلك الحرب التويترية مع تعليق النائب عماد واكيم عبر تويتر قائلاً: "ما زال وزير خارجية العهد يدور من مؤتمر إلى آخر، بالطبع بالطائرات الخاصة، مهدداً العالم بانهيار لبنان متناسياً الفساد وسوء الإدارة والهدر في الدولة اللبنانية وضرورة تشكيل حكومة مستقلة بأسرع وقت للقيام بمحاولة إنقاذ البلد، لكن أبشروا أيها اللبنانيون فلقد اكتشف أن الوضع لا يبشر بالخير".


فجاء رد النائب نقولا صحناوي بإعادة مشاركة تغريدة خصمه السياسي ساخراً عبر قوله: "إن باسيل يملك أيضاً يختاً وقلعة وعقارات، وآخرها سفر الوزير باسيل بطيارة خاصة !اذا مزعوجين من كلمته بجنيف لأنكم مقصرون بملف النازحين كان فيك تعبر بطريقة ثانية !وإذا بدك تستقبله، هيدا Pass مني إلك".


لتنتهي بتلك الصورة جولة المشاحنات بين نواب البرلمان، في حين يترقب اللبنانيون حكومة جديدة بعيداً عن كل تلك الطبقة السياسية، هاتفين "ارحلوا وكلن يعني كلن"!


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!