الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • طائرة إيطالية مسيّرة تحلّق فوق منطقة عسكرية ليبية..والجيش الليبي يستنكر

طائرة إيطالية مسيّرة تحلّق فوق منطقة عسكرية ليبية..والجيش الليبي يستنكر
طائرة إيطالية مسيرة تحلق فوق منطقة عسكرية ليبية..والجيش الليبي يستنكر

أعلن مسؤول عسكري ليبي اليوم الخميس عن تحليق طائرة مسيّرة إيطالية فوق الأجواء الليبية، ما دفعت القيادة لعامة للجيش الليبي، بالطلب من السلطات الإيطالية تقديم تفسيرات حول أسباب تحليقها واقتحامها منطقة العمليات العسكرية، قبل إسقاطها.


وكان قد أعلن الجيش الليبي، أن دفاعاته الجوية أسقطت بصاروخ مضاد طائرة إيطالية دون طيار من طراز "بريداتور" كانت تحلّق في شمال ترهونة جنوب شرق العاصمة طرابلس، وهي منطقة خاضعة لنفوذه.


فيما أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للجيش الليبي، العميد خالد المحجوب: "وجود طائرة إيطالية على متنها أجهزة مراقبة وتنصت وتصوير في محاور القتال ودخولها في نطاق عمليات الجيش ودون علم منه، يحتاج لتقديم تبريرات وتوضيحات أخرى".


فيما أعلنت هيئة الأركان الإيطالية في بيان لها، عن تحطم طائرة مسيّرة تابعة لها على الأراضي الليبية، أثناء قيامها بمهمة استطلاعية تتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية.


و"البريداتور" هي طائرة بدون طيار صنعتها شركة جنرال أتوميكس لسلاح الجو الأميركي، يمكن استعمالها في مهام مراقبة وتجسّس، كما يمكن استعمالها في مهام قتالية، حيث إنّها مزودة بمهداف وصاروخين.


فيما استغربت الأوساط الليبية من وجود دور عسكري خفيّ لإيطاليا التي تتواجد قواتها العسكرية بمدينة مصراتة، في الصراع الحاصل على العاصمة طرابلس، بين الجيش الليبي وقوات الوفاق، لصالح الأخيرة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!