الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • طائرة إيرانية تهبط في أنقرة للإشتباه بمصابين محتملين بـ“كورونا”

طائرة إيرانية تهبط في أنقرة للإشتباه بمصابين محتملين بـ“كورونا”
طائرة إيرانية تهبط في أنقرة للإشتباه بمصابين محتملين بـكورونا

حطت طائرة إيرانية اضطرارياً في العاصمة التركية أنقرة، بعد شكوك في إصابة عدد من ركابها بفيروس الكورونا.


وتبعاً لمعلومات أظهرت أن الطائرة القادمة من طهران وكانت متجهة إلى إسطنبول، على متنها 17 راكباً يعانون من ارتفاع في درجات الحرارة مع اشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا المنتشر حالياً في إيران.


ولدى هبوطها في مطار أسنبوغا في أنقرة للاشتباه في إصابة 17 راكباً من بين 132، عمدت سلطات المطار لعزل الركاب بالحجر الصحي وإجراء فحوصات طبية للركاب الآخرين، حيث توجهت العديد من سيارات الإسعاف والفرق الطبية إلى الطائرة عقب هبوطها.


وفي السياق، قال وزير الصحة، فخر الدين كوجا، أن جميع ركاب رحلة الخطوط الجوية التركية والبالغ عددهم 132 راكب سيتم نقلهم إلى مستشفى وكي طاهر بوراك برفقة طاقم الطائرة لوضعهم في الحجر الصحي.


إقرأ أيضاً: تركيا تمتلك القرار بإسقاط أي مُقاتلة روسية تخترق أجوائها


وتبعاً لما أعلنته إيران بشكل رسمي حتي اليوم الثلاثاء، فقد تم تسجيل 15 وفاة بفيروس كورونا، فيما تقول المعارضة الإيرانية إن العدد يفوق الـ 50.


ومع ازدياد تعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في البلاد، لجأت إيران إلى إغلاق مدارس وجامعات ومراكز تعليمية في مدينتين وسط البلاد لمنع تفشي كورونا، وفق ما أعلن التلفزيون الإيراني، السبت\الثاني والعشرين من فبراير.


ونوهت وزارة الصحة الإيرانية أن غالبية المصابين إما من سكان مدينة قم جنوب غرب العاصمة أو زاروها، ونوهت الوزارة إلى أن منظمة الصحة العالمية أرسلت حملات كشف الكورونا إلى طهران عن طريق دبي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!