الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ضمن سياسة التضييق.. بلدية الفاتح في إسطنبول تصدر قراراً بمنع إعطاء بيوت للسوريين

ضمن سياسة التضييق.. بلدية الفاتح في إسطنبول تصدر قراراً بمنع إعطاء بيوت للسوريين
مدينة اسطنبول التركية (أرشيف)
أعلن رئيس بلدية الفاتح في مدينة إسطنبول التركية "أرجون توران"، اليوم الخميس، أنّه لم يعد بإمكان المواطنين الأجانب، وبالأخصّ السوريين، الحصول على فرصة للإقامة في حي، في خطوة اعتبرها المسؤول لـ"الحفاظ على النسيج الاجتماعي".

نقلت قناة "خبر تورك"، عن رئيس بلدية الفاتح، إرغون طوران، بالقول: "لقد اتّخذنا قراراً. حتى لو كان لديه تصريح إقامة لا يمكن للأجنبي أن يستأجر منزلاً في الفاتح، ولا يجب أن يستقر المزيد من الأجانب هنا".

وأضاف رئيس البلدية، أنّ منطقة "الفاتح" هي الحي الثاني التي تضم عدداً كبيراًَ من "المهاجرين" في إسطنبول بعد إسنيورت، مشيراً إلى أنّ 7 آلاف "مهاجر مستقر" غادروا الحي خلال الأشهر الثمانية الماضية.

انتخابات اسطنبول اليوم والصوت الحاسم لكرد تركيا

وأشار "طوران"، المنتخب عن "حزب العدالة والتنمية" الحاكم، إلى أننا "اتّخذنا قراراً في السابع عشر من الشهر الأول في الفاتح وإسنيورت من عام 2021.

اقرأ المزيد: النظام السوري يعتقل صحفياً موالٍ لانتقاده عضواً في مجلس الشعب

وأردف: "كان هذا طلبنا من وزارة الداخلية أنّ أي أجنبي لديه تصريح للعيش في إسطنبول، أي أجنبي لديه تصريح إقامة، سوري أو مواطن آخر، لا يمكنه استئجار منزل في الفاتح".

اقرأ المزيد: حقوقيّة فرنسيّة: فرنسا تعرّض أبناءها للهلاك في سوريا

وتواصل الحكومة التركية، منذ سنوات قليلة، في تضييق الخناق على اللاجئين السوريين، من أجل ترحيلهم إلى "سوريا" التي لا تصلح للعيش في ظلّ الأوضاع الراهنة.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!