الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ضرب وتعذيب.. تسريبات جديدة من داخل سجن إيفين في إيران

ضرب وتعذيب.. تسريبات جديدة من داخل سجن إيفين في إيران
صورة للتعذيب في سجن إيفين

نشر موقع "إيران إنترناشيونال" مقطع فيديو اليوم الثلاثاء على حسابه على توتير لسجين يتعرض للضرب من قبل مسؤولي سجن إيفين في إيران.


وجرى بعث صور ومقاطع فيديو إلى مجموعة من وسائل الإعلام الناطقة بالفارسية ترتبط باختراق كاميرات المراقبة داخل سجن إيفين سيء الصيت في إيران تظهر تعذيباً للسجناء ومحاولات انتحار.


وكشفت مجموعة قراصنة إلكترونيين معارضة للنظام الإيراني في الفضاء الإلكتروني في رسالة لها، أن هذه الصور بعثتها مجموعة أخرى تدعى “عدلات علي” (عدل الإمام علي)، وتقول إنها ترتبط باختراق نظام الكاميرات المراقبة لسجن إيفين بغية “فضح” ما يدور هناك.


وكانت مجموعة القرصنة "عدالة علي" نشرت يوم الأحد 22 أغسطس (آب) صوراً التقطتها كاميرات أمن سجن إيفين، ووصفت السجن بأنه "وصمة عار" لإبراهيم رئيسي، مضيفة أنه تمَّ اختراق الكاميرات الأمنية في سجن إيفين دعماً للاحتجاجات والمطالبة بالإفراج عن السجناء السياسيين.




سجن إيفين طهران إيران سجن إيفين في إيران. ضرب وتعذب المساجين. تسريبات. متداول

وفي أحد مقاطع الفيديو الذي أرسلته مجموعة القرصنة "عدالة علي" إلى قناة "إيران إنترناشيونال" من كاميرات المراقبة في سجن إيفين، ضرب مسؤولو السجن أحد السجناء ضرباً مبرحاً.


وتاريخ هذا الفيديو، حَسَبَ ما يظهر في الصورة، يعود إلى 20 مايو (أيار) 2020، حيث يقوم أحد ضباط الشرطة بضرب سجين بشدة حتى يغمى عليه ويسقط على الأرض.


https://twitter.com/IranIntl_Ar/status/1429877577359966217

وعلى الرغم من تعرض هذا السجين للضرب أمام عدة ضباط آخرين، فإنه لم يتم اتخاذ أي إجراء حتى بعد حضور كبار المسؤولين، وبعد ذلك قام الضابط الذي ضربَ السجين بجره إلى جزء آخر من السجن.

اقرأ المزيد: سجن إيفين الإيراني… خرق سيبراني يكشف بعض أسراره

كما أرسلت مجموعة القرصنة "عدالة علي" عدة مقاطع فيديو إلى "إيران إنترناشيونال" من كاميرات المراقبة داخل سجن إيفين، يظهر أحدها سجيناً يحاول الانتحار، وكذلك الوضع غير المناسب في السجن.

وفي وقت سابق، نقل موقع "أطلس السجون الإيرانية" بأن السجناء السياسيين في الجناح رَقْم 8 بسجن إيفين، بالعاصمة الإيرانية طِهران، اعتصموا داخل السجن، بسبب تفشي فيروس کورونا.

وأشار تقرير الموقع، الاثنين 10 أغسطس (آب)، إلى أن "27 سجيناً سياسياً اعتصموا داخل السجن، وطالبوا بإجراء تحقيق فوري في الحالة المزرية التي وصلوا إليها".
وفي وقت سابق، نشرت منظمة العفو الدولية بعض المراسلات بين منظمة السجون الإيرانية ومسؤولين من وزارة الصحة، تفيد بأن الحكومة الإيرانية تجاهلت إرسال مُعِدَّات ومستلزمات طبية إلى سجون البلاد للسيطرة على فيروس كورونا.

 

ليفانت نيوز _ إيران انترناشيونال_ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!