الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ضحايا مدنيون بينهم أطفال جراء قصف النظام وروسيا منطقة إدلب

ضحايا مدنيون بينهم أطفال جراء قصف النظام وروسيا منطقة إدلب
مدفعية ميدان تابعة للنظام السوري. تعبيرية. أرشيف. متداول.

وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان سقوط أربعة أطفال من عائلة واحدة في بلدة "كنصفرة" بريف إدلب، نتيجة قصف بمدفعية “كراسنبول” الروسية الموجهة ليزرياً على منازل المدنيين بشكل مباشر. 


وقصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة محيط قرية الفطيرة ومحيط قرية شنان بريف إدلب الجنوبي، وأصيب عدد من المواطنين بجروح، نتيجة القصف على بلدة "كفر نوران" في ريف حلب الغربي.


وشهد ريف إدلب يوم أمس حادثة قتل جماعية راح ضحيتها خمسة أشخاص أربعة منهم أطفال في ريف إدلب، حيث سقطت سيدة وثلاثة من أطفالها وطفل آخر وأصيب ثلاثة فجر يوم أمس جراء قصف بقذائف المدفعية “كراسنبول” الروسية التي استهدفت منازل المدنيين في قرية "بلشون" في جبل الزاوية بريف جنوبي إدلب.


وفي سياق متصل، استهدفت طائرة حربية روسية بـ6 غارات منطقة عسكرية وتجمعات للفصائل في منطقة عين شيب بريف إدلب غرب المدينة، لليوم الثاني على التوالي أحد هذه المقرات يرجّح أنه تابع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي "هيئة تحرير الشام" حاليا، ولم يُعلن عن خسائر حتى الآن.




قصف مدفعي لقوات النظام السوري على إدلب. (فيسبوك) قصف مدفعي لقوات النظام السوري على إدلب. (فيسبوك)

وارتفع عدد الضربات الجوية التي نفذتها مقاتلات حربية روسية إلى 11، توزعت 8 غارات بصواريخ شديدة الانفجار استهدفت منطقة الشيخ بحر، 3 على قرية وبلشون بريف إدلب. "المرصد".



اشتباكات وقصف تركي 

وعلى المقلب الآخر، سقط عنصران من "قسد" أحدهما متأثراً بإصابته التي أصيب بها، جراء الاشتباكات التي دارت بين "قسد"، والفصائل الموالية لتركيا، على محور قرية الكريدية في ريف مدينة الباب الشرقي فجر الخميس 19 آب/ أغسطس.


وفي تلك الأثناء، تزامنت الاشتباكات مع قصف القوات التركية بشكل مكثف، بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة، قرية "مرعناز" ومحيط مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي وقريتي "برج قاص ومياسة" التابعتين لناحية "شيراوا" في ريف حلب.


اقرأ المزيد: تل تمر.. قتلى وجرحى في “قسد” بينهم قياديين بقصف طائرة مسيرة تركية

ووثق المرصد السوري، الأربعاء 18 آب، سقوط 3 مواطنين وهم: امرأتان ورجل، وإصابة عدد آخر، جراء قصف صاروخي استهدف مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.


ووثّق المرصد سقوط امرأة وإصابة 5 مدنيين بينهم امرأتين وطفل على الأقل، جراء قصف صاروخي على قرية "الكريدية" في منطقة الباب ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا في ريف حلب الشرقي، مصدرها مناطق نفوذ قوات النظام والتشكيلات العسكرية المنضوية تحت قيادة “قسد” في ريف حلب الشرقي.

 

ليفانت نيوز _ المرصد_ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!