الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • صواريخ إيرانية تستهدف كرد إيران في إقليم كردستان

صواريخ إيرانية تستهدف كرد إيران في إقليم كردستان
صواريخ إيرانية تستهدف كرد إيران في إقليم كردستان

تشهد المناطق الحدودية الإيرانية مع إقليم كردستان، ومنذ عدة أيام اشتباكات متبادلة بين الحرس الثوري الإيراني ومقاتلين أكراد إيرانيين يتخذون من الأراضي العراقية مقار لهم.


هذا وقصفت قوات إيرانية مواقع للمجموعات الكردية في المنطقة الحدودية مع إقليم كردستان، باستخدام الطائرات المسيّرة "الدرون" لأول مرة من قبل القوة البرية للحرس الثوري الإيراني.


ويبدو أن الحرس الثوري الإيراني طوّر وحدة الطائرات المسيّرة، والتي تم تأسيسها خلال فترة وجيزة إلى جانب الوحدة الصاروخية نظراً لضعف القوة الجوية الإيرانية بشكل عام والحرس الثوري بشكل خاص.


وكانت قد أكدت مصادر أمنية، أن مدفعية الجيش الإيراني قصفت قرى جبلية في الشريط الحدودي بين إقليم كردستان وإيران بزعم استهداف مواقع لمسلحي حزب العمال الإيراني.


وأشار المصدر أن القصف استهدف قرى "بربزين و ديري و داسنيا و بي قيوشك و دوستانا" وجميعها تتبع ناحية سيدكان بمحافظة أربيل.


فيما اكدت مصادرمحلية لموقع "ليفانت" أن الحرس الثوري الإيرانس ومنذ يوم ٧/١٠ يقوم بقصف مدفعي لمناطق سيدكان وبالكايتي الحدودية ضمن محافظة أربيل، وقد أدى القصف إلى مقتل فتاة في ال ١٨ من عمرها وجرح اثنين آخرين، إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بالمنازل والحقول المحيطة بالمنطقة.


كما أعلن الحرس الثوري الإيراني عن قصف مواقع قال إنها تابعة لـ"جماعات إرهابية" على الحدود مع إقليم كردستان بالصواريخ والمدفعية.


ليفانت-أربيل


صواريخ إيرانية تستهدف كرد إيران في إقليم كردستان


صواريخ إيرانية تستهدف كرد إيران في إقليم كردستان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!