الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • صديقة المليونير المنتحر جيفري إبستين تحاكم بتهمة ارتكاب جرائم جنسية

صديقة المليونير المنتحر جيفري إبستين تحاكم بتهمة ارتكاب جرائم جنسية
صديقة إبستين غيسلين ماكسويل تحاكم بتهمة ارتكاب جرائم جنسية

من المقرر أن تبدأ المحكمة يوم الاثنين محاكمة غيسلين ماكسويل، الناشطة الاجتماعية البريطانية المكلفة بتهمة بتجنيد وتهيئة فتيات قاصرات للممول الراحل جيفري إبستين. تواجه ابنة البارون روبرت ماكسويل البالغة من العمر 59 عاماً حكماً بالسجن مدى الحياة إذا أدينت في نيويورك بتهمة الاتجار بالجنس للقصر لإبستين، عشيقها السابق الذي انتحر في السجن منذ أكثر من عامين.


بعد وفاة إبستين - مدير الأموال بملايين الدولارات الذي أقام صداقة مع عدد لا يحصى من المشاهير، بما في ذلك الأمير البريطاني أندرو - تعهد المدّعُون بملاحقة المتآمرين، مما أدى إلى اعتقال ماكسويل في يوليو 2020.


منذ ذلك الحين، تحتجز ماكسويل في مركز احتجاز متروبوليتان في بروكلين، حيث اشتكت من الظروف غير الصحية وغير الإنسانية. وقعت جرائم ماكسويل المزعومة بين عامي 1994 و 2004، وتتعلق بأربع نساء لم يكشف عن أسمائهن، بما في ذلك اثنتان تقولان إنهما كانتا تبلغان من العمر 14 و 15 عاماً فقط عندما تعرضوا للاعتداء الجنسي.


يقول المدعون إن ماكسويل أقامت صداقة مع فتيات بواسطة رِحْلات التسوق والسينما، ثم أقنعتهن لاحقاً بإعطاء إبستين تدليكاً عارياً في بيوته المختلفة، حيث كان يمارس الجنس قبل منحهن المال.


يتهمها محامو الحكومة الأمريكية إنها شاركت أحياناً في الانتهاكات المزعومة، في منزلها بلندن وفي ممتلكات إبستين في مانهاتن وبالم بيتش ونيو مكسيكو.


توفي إبستين عن عمر يناهز 66 عاماً في أحد سجون مانهاتن في أغسطس 2019 في أثناء انتظار محاكمته بتهم الاتجار بالأطفال، فيما قضى محقق نيويورك الرسمي أنه مات منتحرا.


سيعين أعضاء هيئة المحلفين الـ 12 وستة أعضاء مناوبين، الذين سيقررون مصير ماكسويل، رسمياً في نفس اليوم الذي تبدأ فيه المرافعات الافتتاحية. ومن المتوقع أن تستمر المحاكمة، التي تجري في محكمة مانهاتن الفيدرالية، حتى منتصف يناير.




جيفري إيبستين وغيسلين ماكسويل رجل الأعمال الأمريكي المنتحر جيفري إيبستين وصديقته غيسلين ماكسويل

ودافعت ماكسويل بأنها غير مذنبة في جميع التهم الست، التي تشمل الاتجار بالجنس لقاصرين، وتواجه عقوبة تصل إلى 80 عاماً في السجن إذا أدينت بجميع التهم.



المدعية الرئيسية


واجهت أيضاً الوريثة الفرنسية المولد تهمتي شهادة الزور، ومن المقرر محاكمتها بعد محاكمتها في جرائم جنسية. تتعلق التهم بشهادة أدلت بها في عام 2016 في قضية تشهير رفعتها ضدها متهمة إبستين فيرجينيا جوفري.


تزعم جوفري أن إبستين قدمها لممارسة الجنس مع شركائه الأثرياء والأقوياء، بما في ذلك الأمير أندرو. من المعروف أن ماكسويل، وهو صديقة قديم لأندرو، قد قدمت الأمير إلى إبستين.


رفعت جيوفري دعوى قضائية ضد العائلة المالكة في نيويورك، زاعمة أن الأمير أندرو مارس الجنس معها منذ أكثر من 20 عاماً عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها وقاصراً بموجب القانون الأمريكي.


من المتوقع أن ينظر في تلك الدعوى المدنية أمام هيئة محلفين في أواخر عام 2022. ولم توجه اتهامات جنائية للأمير أندرو ونفى هذه المزاعم. جيوفر، 38 عاما، ليس جزءاً من القضية الجنائية المرفوعة ضد ماكسويل.


من المتوقع أن يشهد الضحايا المزعومون أن ماكسويل أدارت حلقة من الفتيات والشابات اللواتي نُقلهن عبر حدود الولاية لتقديم خِدْمَات جنسية وجلسات تدليك جنسية لإبستين، التي حصلن من أجلها على مئات الدولارات. يجادل الدفاع بأن ماكسويل تحاكم فقط لأن إبستين أفلت من العدالة. لقد أشاروا إلى أنهم سيهاجمون مصداقية المدعين بواسطة الرجوع إلى تعاطي المخدرات السابق المزعوم.


وهم إلى ذلك يعتزمون تحدي تذكرهم للأحداث بواسطة استدعاء عالمة النفس إليزابيث لوفتوس - خبيرة في "الذكريات الزائفة" - إلى المنصة. أخبرت محاكمات هارفي وينشتاين وبيل كوسبي أن الذكريات تتشوه بمرور الوقت، خاصة في أثناء الاستجواب بعد سنوات.


يعتزم الادعاء استدعاء عالمة النفس ليزا روكيو للإدلاء بشهادتها حول الاستراتيجيات الشائعة المستخدمة في رعاية الأطفال، مثل تنمية الثقة قبل تطبيع الاتصال الجنسي.


تأتي الإجراءات ضد ماكسويل بعد إدانة وينشتاين والمغني آر كيلي، وهي قضايا شهدت أيضاً اعتماد الدفاع على طعون في المصداقية - التي أخفقت بالنهاية.


اقرأ المزيد: الرئيس الأوكراني يتهم موسكو بتدبير انقلاب والأخيرة تنفي

وقالت المدعية العامة السابقة جولي ريندلمان لوكالة فرانس برس ان "الجو مهيأ لقضايا مثل هذه". لكنها أضافت: "دائماً ما يكون الأمر صعباً عندما تتعامل مع اتهامات حدثت منذ سنوات عدّة".


أُدين إبستين في فلوريدا عام 2008 بدفع أموال لفتيات صغيرات مقابل تدليك عاري وخدمات جنسية، لكنه قضى 13 شهراً فقط في السجن بموجب صفقة اعتراف سرية. وحُرمت ماكسويل، التي تحمل جوازات سفر متعددة، من الكفالة ست مرات، وعدّها القضاة خطراً على الطيران. من غير المرجح أن تدلي بشهادتها.


 

ليفانت نيوز _ ترجمات_ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!