الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
صاروخان يستهدفان المنطقة الخضراء قي بغداد
المنطقة الخضراء قي بغداد

سقط صاروخان في المنطقة الخضراء المحصّنة بوسط العاصمة العراقية بغداد أمس الإثنين بحسب المصادر الأمنية العراقية.


وبحسب المصادر الأمنية لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجارين، حيث تضم المنطقة الخضراء السفارات الأجنبية والمباني الحكومية العراقية.


وسبق أن أعلنت خلية الإعلام الأمني سقوط قذيفتي هاون الأولى في ساحة ترابية فارغة في محيط المنطقة الخضراء والأخرى في نهر دجلة ببغداد.


كما صرّح ضابط في الشرطة العراقية أن: "صاروخ كاتيوشا سقط حوالي الساعة 23,40 (20,40 بتوقيت غرينتش) داخل المنطقة الخضراء وعلى مقربة من السفارة الأميركية".


وأضاف: "تم تحديد موقع انطلاق الصواريخ وهي منطقة هور رجب الواقعة في جنوب بغداد، والتي تضم فصائل عدة موالية لإيران".


وبحسب وكالة فرانس برس أن مصادر غربية داخل المنطقة الخضراء التي افتتحت شوارعها مؤخراً، ما عدا الطرقات المؤدية إلى السفارة الأميركية، أكدت سماع صفّارات الإنذار من داخل سفارة الولايات المتحدة مرتين متتاليتين.


ويتزامن هذا الهجوم على المنطقة مع توتر شديد بين الولايات المتحدة وإيران، الدولتين الفاعلتين في العراق، الحليف للطرفين، علماً أن المنطقة الخضراء في بغداد من أهم المناطق الأمنية في العراق والتي تحوي مقرات دولية وسفارات، وسبق أن تعرّضت أكثر من مرة في السابق لضربات بالهاون وصواريخ الكاتيوشا. وفي أكثر من مرة، وُجهت أصابع اتهام إلى وكلاء إيران بالوقوف وراء تلك الهجمات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!