الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
شمال سوريا.. قصف تركي بالتوازي مع الدورية المشتركة الـ82
الدوريات المشتركة

تعرض أربعة مدنيين للإصابة جروحٍ بليغة، يوم الاثنين، كما خرجت محطة تحويل تل تمر الكهربائية عن الخدمة، إضافة لإلحاق أضرار مادية كبيرة بخط الـ 66 نتيجة قصف مدفعي تركي استهدف ريف الحسكة الشمالي.


واستهدفت المدفعية التركية بعد عصر الإثنين، محيط بلدة “تل تمر” وقرية” أم الكيف” و”أبو راسين”، شمال الحسكة، مما أدى إلى وقوع إصاباتٍ بين صفوف المدنيين وإخراج البنى التحتية عن الخدمة في المنطقة.


اقرأ أيضاً: مناورات بالذخيرة الحية شمال سوريا.. بين التحالف وقسد

كما رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية بعد ظهر الاثنين، على مناطق في قرية صيدا الواقعة بريف بلدة عين عيسى شمالي الرقة، والتي تعتبر “عاصمة” الإدارة الذاتية.


وفي الوقت الذي تقصف فيه أنقرة الأراضي السورية من طرف، تعمد من الطرف الآخر إلى تيسير دوريات بالتنسيق مع الجانب الروسي هناك، مما يدفع المراقبين الاستفسار عن الفائدة التي تنجم عن تيسير تلك الدوريات، ما دامت لا تردع الجانب التركي عن قصف الأراضي السورية.




شمال شرق سوريا.. قصف صاروخي تركي/ المرصد السوري شمال شرق سوريا.. قصف صاروخي تركي/ المرصد السوري

ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، خروج القوات الروسية ونظيرتها التركية بدورية مشتركة، حيث انطلقت 4 عربات تركية ومثلها روسية من قرية غريب الواقعة بريف مدينة كوباني الشرقي، وجابت قرى كوسك وعليشار وكربناف وجوم علي وكورتك وكوبك ساتان وتيري وتل حاجب وقباجق صغير وبوزتبه وجيشان قبل أن تعود أدراجها، فيما صاحب الدورية تحليق مروحيتين روسيتين في الأجواء.


وكانت تلك الدورية المشتركة الثانية والثمانين بين الطرفين في المنطقة منذ الاتفاق الروسي – التركي بخصوص وقف إطلاق النار في شمال شرقي سوريا


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!