الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شركة "شاومي" تكشف عن آلية شحن جديدة باستخدام الصوت

شركة
شركة "شاومي" تكشف عن آلية شحن جديدة باستخدام الصوت

تسعى شركة ”شاومي“ الصينية لتطوير تقنيات شحن مختلفة، حيث عمدت لتجربة تقنية Air Charge التي بمقدورها شحن الأجهزة لاسلكياً دون استخدام كوابل أو حوامل.


وكانت الشركة قد استعرضت مؤخراً تقنية شحن أخرى تدعى HyperCharge، والتي تأتي بجانب دعم شحن سريع سلكي بقوة 200 واط، إلا أنّ هذا ليس كل شيء لدى الشركة الصينية.


فاجأت ”شاومي“ الأوساط التقنية بعد انتشار أخبار عن تقديم الشركة الصينية براءة اختراع تهدف إلى استخدام الصوت لشحن الهواتف الذكية والإلكترونيات الأخرى.



شاومي تبتكر شاحن هاتف يعمل عن بعد


وكانت بيانات قد كشفت طلب الحصول على براءة الاختراع، الذي تقدمت به ”شاومي“ من الإدارة الوطنية الصينية للملكية الفكرية، عن بعض التفاصيل الرئيسية لحل الشحن المرتقب.


وأشارت وثيقة براءة الاختراع أنّ شركة الهواتف الذكية الصينية العملاقة تسعى لتقنية تستخدم الصوت ومكونات أخرى لشحن الأجهزة، وتشتمل التقنية على جهاز شحن صوتي وجهاز تخزين للطاقة، ويتضمن جهاز شحن الصوت ”جهاز تجميع الصوت، ومجموعة مختلفة من أجهزة تحويل الطاقة، وجهازاً لتحويلها من اهتزاز بيئي إلى اهتزاز ميكانيكي“، كما جاء وفق وصف براءة الاختراع.


وكشفت براءة اختراع شاومي أيضاً أنّ الجهاز الإلكتروني سيحول هذا الاهتزاز الميكانيكي إلى تيار متردد (AC)، سيتم تحويله إلى تيار مباشر (DC) بواسطة جهاز تحويل الطاقة.



اقرأ: Beats Studio Buds”..إصدار جديد من السماعات اللاسلكية


ورغم تقديم الشركة براءة الاختراع، فإنّ هذا لا يفضي بالضرورة إلى استخدامها هذه التقنية في المستقبل القريب، فقد تلعب عوامل عديدة دوراً عند إتاحة تقنية جديدة تجارياً.



اقرأ المزيد: دراسة: الساعات الذكية تشتت انتباه السائقين أكثر من الهواتف المحمولة


يذكر أنّ هذا هو ثاني حل شحن مستقبلي من الشركة يكشف عنه في الأشهر الفائتة. وقد أعلنت سابقاً عن Mi Air Charge أنه بمقدورها شحن أجهزة متعددة في الوقت ذاته خلال اللعب، والتجول دون استخدام أي كابلات أو حوامل.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!