الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شرطة البصرة تنفي وجود مخطط “إرهابي” لنسف ميناء أم قصر العراقي

شرطة البصرة تنفي وجود مخطط “إرهابي” لنسف ميناء أم قصر العراقي
احتجاجات العراق


نفت مديرية شرطة البصرة وجود مخطط لنسف ميناء أم قصر العراقي بباخرة مفخخة على غرار تفجير ميناء بيروت اللبناني، وقالت في بيان لها إن “بعض صفحات التواصل الاجتماعي تداولت خبراً مزيفاً” بهذا الشأن، مبينة أن “الخبر مزور وعار عن الصحة”.


وتابع البيان “رغم ارتفاع وشدة حركة الأمواج تمكن الفريق من إخلاء السفينة الأخرى والإبقاء على السفينة التي تبين التصاق لغم بحري كبير بها، ومازال فريق المعالجة يعمل لإبطال مفعول هذا اللغم وإخلاء السفينة المستهدفة، وتبذل قواتنا البحرية جهداً كبيراً مع فريق المعالجة لإنجاز هذه المهمة”.


وأصدرت خلية الاعلام الأمني في العراق توضيحا بشأن اللغم البحري الذي تم العثور عليه في إحدى السفن في محافظة البصرة، وقالت الخلية في بيان إنه لوحظ وجود جسم غريب التصق بسفينة في منطقة انتظار السفن بالمياه الدولية على بعد 28 ميلا بحرياً.



 


الخلية أضافت أنه “تبين أن هذه السفينة مؤجرة من شركة سومو للتسويق النفطي، وبجانبها سفينة أخرى تتزود بالوقود منها، وعلى الفور ذهب فريق معالجة المتفجرات من وزارة الداخلية وبالتنسيق مع القوة البحرية العراقية وتوجهوا إلى السفينة المعنية.


 


واللغم اللاصق هو نوع من الألغام البحرية التي تلصق بجانب السفينة، وعادة ما يكون ذلك بواسطة أحد أفراد القوات الخاصة الغواصين. وينفجر اللغم لاحقا، ويمكن أن يلحق أضرارا كبيرة بالسفينة.


ويأتي هذا الاكتشاف وسط توترات متصاعدة بين إيران والولايات المتحدة في الأيام الأخيرة لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.


 


وبالفعل، أجرت الولايات المتحدة طلعات لقاذفة من طراز “بي – 52″، وأرسلت غواصة نووية إلى الخليج العربي بسبب ما وصفه مسؤولو ترامب بأنه احتمال هجوم إيراني في الذكرى السنوية الأولى لضربة لطائرات أميركية بدون طيار في بغداد أسفرت عن مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني.


ليفانت – وكالات







 



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!