الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شرائط مصورة قد تثبت تورط فصائل مدعومة من تركيا بجرائم حرب شمال سوريا

شرائط مصورة قد تثبت تورط فصائل مدعومة من تركيا بجرائم حرب شمال سوريا
شرائط مصورة قد تثبت تورط مليشيات مدعومة تركياً بجرائم حرب شمال سوريا

أشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، أن مسؤولين عسكريين أميركيين شاهدوا لقطات حية من طائرة مسيّرة، تظهر مسلحين سوريين مدعومين من تركيا، يستهدفون المدنيين خلال هجومهم على المقاتلين الأكراد في شمال شرقي سوريا، المقاتلين ضمن قوات سوريا الديمقراطية.


وتضمنت شرائط مصورة في تقرير داخلي جمعه مسؤولو وزارة الخارجية الأميركية، اعتبروا خلاله أن تلك الهجمات قد تعد بمثابة جرائم حرب محتملة.


وقالت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين أن أشرطة الفيديو تُظهر 4 حالات موثّقة بارتكاب جرائم حرب على أيدي قوات مدعومة من تركيا، حيث تُعتبر دليلاً مباشراً على ارتكاب جرائم حرب على يد ميليشيا مدعومة من دولة هي حليف في "الناتو".


وأضحت هذه الصور محور نقاش داخل إدارة الرئيس، دونالد ترمب، عن الوسائل الواجب اتباعها من قبل الأميركيين للحؤول دون تكرار مثل هذه الجرائم، فيما نقل التقرير مشاهدات عن مسؤولين أميركيين حضروا الفيديو التي صورّته الطائرة بلا طيار.


وخلال زيارة اردوغان إلى البيت الابيض، اليوم الاربعاء، قد يتم مناقشة جرائم الحرب وغيرها من القضايا المتعلّقة بالتوغل التركي في شمال سوريا.


وتعهد أردوغان بالتحقيق في الجرائم المرتكبة، وهو ما شكك به عدد من المسؤولين الأميركيين، من حيث جدية في كلام الرئيس التركي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!