الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سيترشح في العام 2024.. أمريكا قد تعيد صفحة ترامب
صورة تعبيررية

ذكر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أنه يفكر بجدية في الترشح للرئاسة مجدداً في الانتخابات الرئاسية في العام 2024، حيث صرّح بذلك مساء أمس الاثنين خلال مقابلة صحفية.


وأجاب ترامب خلال مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، على سؤال بخصوص فرص مشاركته في سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة بالقول: "أود في المقام الأول أن أقول إنّ هذا الأمر ما يزال بعيداً جداً"، لافتاً في الوقت عينه إلى أنّه انطلاقاً من نتائج الانتخابات الأخيرة، التي استحوذ فيها على أصوات أكثر من 75 مليون أمريكي، فإنّه يحتفظ بمستوى عال من المساندة.


اقرأ أيضاً: ترامب الناجي من العزل.. قد يضحى رئيساً لولاية ثانية


وزعم ترامب أنّه يأخذ هذه الفكرة على محمل الجد، وبكل جدية وأكثر، "ولكن من وجهة نظر قانونية، لا أود حتى الآن أن ينتشر هذا الأمر".


وكان قد قال ترامب، في مارس الماضي، إنه ينوي اتخاذ قراره النهائي بخصوص إمكانية إعادة الترشح لمنصب الرئاسة عقب انتخابات التجديد النصفي للكونغرس في البلاد، التي ستعقد في العام 2022 .


ترامب


وأبدى ترامب في السابق ثقته في أنّ الجمهوريين لديهم فرصة لاستعادة السيطرة على مجلسي الكونغرس الأمريكي عقب انتخابات 2022، وذكر في 28 فبراير، خلال خطاب ألقاه في مؤتمر الأوساط المحافظة الأمريكية في أورلاندو، بولاية فلوريدا، بأنّه يستطيع أن يشارك مرة أخرى في السباق الرئاسي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!